العمق الرياضي، سياسة

الجزائر ترشي حفيد “مانديلا” بـ100 ألف دولار للهجوم على المغرب في افتتاح “الشان”

في تطورات جديدة بخصوص هجوم حفيد “نيلسون مانديلا” على المغرب خلال افتتاح “الشان” بالجزائر، كشف موقع “مغرب أنتلجنس” أن “شيف زوليفوليل” تلقى وعدا النظام الجزائري بتمويل يصل إلى 100 دولار من أجل إنشاء مؤسسة ضغط إفريقية “لوبي”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن التصريحات العدائية الصادرة عن حفيد “مانديلا” ضد المغرب خلال افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين، تم إعدادها ودراستها بعناية وبالتشاور مع السلطات الجزائرية، وهو ما أكدته أيضا مصادر جزائرية لـ”مغرب أنتلجنس”.

كما أشار إلى أنه تم التفاوض وترتيبات حقيقية لأسابيع طويلة بين النظام الجزائري وحفيد “مانديلا” للهجوم على المغرب باستخدام حدث رياضي قاري في ملعب “براقي” في الجزائر.

وتدور هذه الترتيبات حول منح الجزائر لدعم مالي كبير لـ”مانديلا مانديلا” الذي يريد إنشاء مؤسسة إفريقية جديدة من جنوب إفريقية من أجل الضغط، والتي ستشتغل في بؤر التوتر بالقارة الإفريقية.

ونقلا عن مصادر “مغرب أنتلجنس”، فإن هذه المؤسسة ستعمل رسميا من أجل قضية حريات الشعوب الإفريقية ضد كل الأشكال الإمبريالية، وهو مشروع كان حلم حفيد “نيلسون مانديلا” والذي يريد توسيع أنشطته خارج حدود جنوب إفريقيا حيث يواجه العديد من المشاكل القانونية مع أقاربه والسلطات المحلية.

وأكد المصدر ذاته، أن مانديلا تلقى وعدا بتمويل كبير من الحكومة الجزائرية يمكن أن يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، ومقابل هذا الدعم السخي سيضغط حفيد مانديلا علنا لدعم أجندة الجزائر الدبلوماسية في جميع تدخلاته الإعلامية والسياسية.

الجامعة تندد

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،​  قد نددت بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​ بالجزائر.

وسجلت الجامعة في بلاغ لها، “الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ”العبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا،​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح”.

الكاف يفتح تحقيقا

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأحد، فتح تحقيق حول البيانات والأحداث السياسية التي طبعت حفل افتتاح كأس افريقيا للمحليين “شان” المنظمة بالجزائر.

وأعلن الكاف في بيان صحفي، تتوفر ” العمق” على نسخة منه، إنه سيجري CAF تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل افتتاح CHAN TotalEnergies Algeria 2022 تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ CAF و FIFA وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب.

وأبرز الاتحاد الافريقي، أن هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بـ CAF ولا تعكس وجهة نظر أو رأي CAF كمنظمة محايدة سياسياً، مشيرا إلى أنه، وفقًا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا ، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (“CAF”) الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ سنة واحدة

    ويل لكل أفاك أثيم

  • مسلم غيور
    منذ سنة واحدة

    حولو راسو ولا قد راس العجل دابا تجي الوقت فين يتفرش ويتفش

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    نعلت الله عليكم ياكذابين. نعلت الله عليكم يافتانين. اما انت ياجمال امدوري شلت ياداك يا كاذب يا فتان.