أدب وفنون

القضاء يدين الرابور “طوطو” بالحبس والغرامة

أدانت ابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، الأربعاء، الرابور طه فحصي المعروف بـ”الغراندي طوطو”، بـ8 أشهر سجنا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 000 10 درهم، مع مصادرة مبلغ الكفالة وأداء تعويض مدني قدره 50 ألف درهم.

وتوبع الرابور “طوطو” بتهم السب والقذف والتشهير والتهديد والإخلال العلني بالحياء واستهلاك المخدرات والتحريض على استهلاكها، وفق مصادر “العمق”.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، قد قررت متابعة “طوطو” في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، بعد وضعه لمدة 48 ساعة تحت تدابير الحراسة النظرية.

وكان الإعلامي محمد التيجيني، قد وضع شكاية ضد “طوطو”، بتهمة السب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية، بعدما ظهر الرابور في فيديو على الانستغرام وهو يهدده بالاعتداء عليه قي بلجيكا.

فيما تنازل كل من عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، والملحن مولاي أحمد العلوي، وعبد الله عصامي، وعبد العاطي أمنا، عن الشكايات التي قدموها ضد الرابور المذكور، قبل مثوله أمام وكيل الملك بالمحكمة.

وتقدموا الفنانون الأربعة بشكايات تتهموه بـ”التشهير والتهديد والسب والقذف والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان الرابور “طوطو”، قد أثار جدلا واسعا بالمغرب، بعدما دافع على استهلاكه للحشيش، ضمن ندوة صحفية، نُظمت على هامش احتفالات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وردا على ظهوره المتكرر وهو يدخن الحشيش، اعتبر أن تعاطيه للمخدرات بشكل علني أمام جمهوره “أمر عادي”، حيث قال بنبرة افتخار “كنكميو لحشيش ومن بعد؟ الحشيش عادي راه كنجيبوه غير من الدورة بينا وبين المنبع تاعو 300 كيلو مترو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *