خارج الحدود

قمة تشاورية بأبوظبي تؤكد أهمية حسن الجوار ورفض التدخل في الشؤون الداخلية

أكدت قمة تشاورية عقدت، اليوم الأربعاء، بأبوظبي بمشاركة قادة دول خليجية ومصر والأردن، على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشارك في الاجتماع رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير سلطان عمان، هيثم بن طارق، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والملك الأردني عبد الله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وشدد الاجتماع على أن “التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين هذه الدول وعلى المستوى العربي عامة هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات”.

وأكد القادة خلال اللقاء الذي دعا اليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على “رؤيتهم المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية والازدهار”.

وأبرزوا خلال اللقاء الذي عقد تحت عنوان “الازدهار والاستقرار في المنطقة”، الروابط التاريخية الراسخة بين دولهم، في مختلف المجالات، والحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالم.

وتوخى اللقاء، وفق مصدر رسمي، ترسيخ التعاون وتعميقه بين الدول المشاركة، وذلك في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، وذلك عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

وأضاف المصدر أن اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين الدول المشاركة ومختلف مسارات التعاون والتنسيق المشترك في جميع المجالات التي تخدم تطلعات شعوبها إلى مستقبل تنعم فيه بمزيد من التنمية والتقدم والرخاء.

كما استعرض عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيا وأمنيا واقتصاديا، فضلا عن وأهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذه التحديات بما يكفل بناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا لشعوب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *