أخبار الساعة، سياسة

منظمة الفلاحين الصغار بزاكورة تندد بتصريحات حفيد مانديلا

ندد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار بزاكورة بما أسماه بـ” التصريحات اللامسؤولة”، التي تفوه بها حفيد نيلسون مانديلا خلال حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين المقام بالجزائر، مستغلا مناسبة رياضية لاستفزاز الشعور الوطني للمغاربة قاطبة.

وأكد المكتب الإقليمي المذكور في بيان إستنكاري، توصلت جريدة ”العمق” بنسخة منه، أن مثل هذه التصريحات المستفزة هي محاولة لزرع الفتنة بين شعوب المنطقة، وفق تعبيره.

وأعلن التنظيم ذاته، عن شجبه لهذه التصريحات الخرقاء الصادرة من شخص كل رأسماله أنه حفيد نيلسون مانديلا، مذكرا بما سبق أن قاله المرحوم الحسن الثاني طيب الله تراه بأن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن، الأحد الماضي، فتح تحقيق حول البيانات والأحداث السياسية التي طبعت حفل افتتاح كأس افريقيا للمحليين “شان” المنظمة بالجزائر.

وأعلن الكاف في بيان صحفي، تتوفر ” العمق” على نسخة منه، إنه سيجري CAF تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل افتتاح CHAN TotalEnergies Algeria 2022 تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ CAF وFIFA وإلى أي مدى ستقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب.

وأبرز الاتحاد الافريقي، أن هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بـ CAF ولا تعكس وجهة نظر أو رأي CAF كمنظمة محايدة سياسياً، مشيرا إلى أنه، وفقًا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (“CAF”) الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *