مجتمع

مستخدمو الأرصاد الجوية يدينون طريقة تدبير ملف امتحانات الكفاءة المهنية

أدان المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل طريقة تدبير مديرية الموارد البشرية بوزارة التجهيز والماء لملف امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2022.

وسجلت النقابة “تعسفا في تقدير السلطة الإدارية وتكريس مفهوم الريع الإداري لصالح المحظوظين، وممارسة الإقصاء الممنهج للموظفين المستحقين”، وفق تعبير بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وقال المصدر ذاته إن المديرية “استفردت بتدبير هذا الملف، وبتغييب المقاربة التشاركية بين الوزارة والفاعلين الاجتماعيين”، محملا إياها المسؤولية كاملة فيما ستؤول إليه الأمور، يضيف البيان.

وأكدت النقابة على أن عدم ربط المسؤولية بالمحاسبة يضر بالقطاع الوزاري في عمق الثقة والعلاقة التي تربط بين الموظف وإدارته وبالتالي ينعكس على المردودية المهنية والعطاء الوظيفي الذي يعتبر الموظف والموظفة محوره ومرتكزه الأساسي.

وجدد رفاق مخاريق مطالبتهم بضرورة اعتماد منهجية الأسئلة متعددة الاختيارات في الاختبار الكتابي «QCM»، لعزل ما سموه بـ”الممارسات المنافية للقانون” والتي تتدخل في تزوير النتائج ولأجل تخليق تدبير عملية الامتحان منذ الإعداد لها وإلى حدود إعلان نتائجها النهائية، وفق ما جاء في البيان.

ودعت الهيئة ذاتها وزير التجهيز والماء إلى ضرورة التعجيل بعقد لقاء الحوار الاجتماعي القطاعي لمناقشة ومعالجة مجموعة من الملفات خصوصا المستعجلة منها والتي كانت موضوع مذكرة مطلبية توجه بها المكتب الوطني للوزير يوم 21 نونبر 2022، داعية  كافة الرصديين والرصديات، للاستعداد للدفاع عن مكتسباتهم و الوقوف ضد كل الاختلالات التي يعرفها التدبير الاداري على مستوى الوزارة لمجموعة من الملفات، حسب لغة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • موظف
    منذ سنة واحدة

    ان ماقامت به مديرية الموارد البشرية من تعسف في حق موظفي قطاعي الارصاد الجوية والماء شيء لا يغتفر من دعوة المظلومين ...اين مبدأ المساوات في احقية المناصب. في كل سنة تخيط مديرية الموارد البشرية المناصب حسب رغبة مرشحيها في السنة الماضية اعتمدت اسلوب النقط والفائز بالمنصب حسب نتيجة الاستحقاق وهذه السنة اعتدمت المنصب حسب الكوطا شريطة ان كل مرشح وحيد في مادة الامتحان لا يحق له المنصب.... لك الله يا وطن بدون اجازتين من كندا او ابي لباس عليه او اجندة جيهان او ...او....او في المغرب اصبحت المناسب بدبلوم باك صاحبي وليس باك علمي او باك رصدي او باك تقني حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ساهم في هذه المهزلة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل