مجتمع

المغرب والسنغال يعززان شراكتهما في مجال الماء والتطهير

جرى، الأربعاء، في العاصمة الرباط، توقيع اتفاقية تعاون بين المغرب والسنغال في مجال الماء والتطهير، وتروم الاتفاقية بالأساس إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في هذا المجال.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير التجهيز والماء نزار بركة، ووزير المياه والصرف الصحي السنغالي سيرين مباي تيامو، إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال الماء والتطهير.

وفي هذا السياق، أكد الوزير المغربي على أهمية تطور العلاقات المغربية – السنغالية والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال الماء والتطهير، بالإضافة إلى تعزيز الخبرات والتقنيات وتقوية البحوث العلمية في هذا الشأن.

وشدد على التزام الطرفين بالتعاون في مجالات اقتصاد الماء والتطهير والحفاظ على الفرشة المائية من خلال الاتفاقية الموقعة والتي تجمعهما على هدف واحد.

من جانب أخر، قال الوزير السنغالي إن هذا الاتفاق يشكل مناسبة لتعزيز التعاون بين المغرب وبلاده في قطاع الماء والتطهير والاستفادة من التجربة الكبيرة للمملكة.

وأشار إلى أن زيارته للمغرب تدخل في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين كلا الجانبين، وتعززت هذه العلاقة بعد مشاركة المغرب في الملتقى الدولي التاسع للماء المنعقد بالعاصمة السنغالية دكار، إذ شكل هذا اللقاء فرصة لتعزيز التعاون بين السنغال والمغرب على كافة الأصعدة والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *