مجتمع

بسعة 45 سريرا وخدماته مجانية.. العرض الصحي بآسفي يتعزز بمستشفى قطري

تعززت البنية الصحية لمدينة آسفي، بتدشين مستشفى جديد “عائشة”، الذي أنشئ من طرف مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، في إطار تعاون مع جهة مراكش آسفي ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وزار وزير الصحة، خالد آيت الطالب، رفقة كل من شقيق الأمير القطري، الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني، وعامل إقليم آسفي، والحسين شينان، ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، عددا من الأقسام الطبية منها أمراض النساء والتوليد والأشعة والمختبر وغيرها.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى، الذي تبلغ ميزانيته أزيد من 250 مليون درهم، لـ45 سريرا، فيما يضم 4 تخصصات، وهي المستعجلات، طب الأطفال، طب النساء والتوليد والجراحة، فضلاً عن مصلحتين للكشف بالأشعة والتحليلات الطبية.

ويأتي بناء مستشفى “عائشة” بآسفي، على مساحة 6,4 هكتار، لتحسين جودة الخدمات الصحية، وكذا تخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي محمد الخامس، الذي يستقبل عددا كبيرا من المواطنين.

ومن المرتقب أن يشرع مستشفى القرب الجديد، في تقديم خدماته للمواطنين بالمجان ابتداء من الأسبوع المقبل، وفق ما أكده سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، في تصريح لوسائل الإعلام.

ويعد مستشفى “عائشة”، ثاني مؤسسة صحية تدشن بجهة مراكش آسفي، في إطار شراكة مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، بعد مستشفى “شريفة” بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *