أدب وفنون

يكرم إحدى أشهر مهن “جامع الفنا”.. الرفاعي يغني تتر فيلم “الشطاح”

كشف المغني محمد الرفاعي، عن غنائه تتر فيلم “الشطاح”، لمخرجه لطفي آيت جاوي، الذي سيعرض في القاعات السينمائية، ابتداء من 25 يناير المقبل.

ونشر محمد الرفاعي، مقطع من تتر الفيلم على حسابه بالانستغرام، مشيرا إلى أنه “تكريما لروح الفنان بوشعيب البيضاوي ونخبة من ألمع الفنانين المغاربة”.

ويناقش هذا الفيلم السينمائي، الذي ينتمي لصنف الكوميديا الاجتماعية، نظرة المجتمع المغربي لمهنة الرقص، من خلال شاب ينحدر من عائلة محافظة.

ويحكي فيلم “الشطاح”، قصة شاب يدعى “ربيع”، يتلقى عرضا مغريا مقابل تعويضه لراقص بفرقة شعبية، وهو شخص معروف برقصه في ساحة “جامع الفنا”.

بطل العمل، الذي يجسد دوره الممثل عبد الإله رشيد، يعيش تحديا كبيرا بين قبول العرض لشق طريقه في مجال الرياضة، وبين إرضاء والده الإمام المحافظ.

ويشارك في هذا الفيلم، كل من عبد الإله رشيد وبسمة مزوزي وأسماء الخمليشي وعبد اللطيف شوقي وأيوب أبو النصر وفضيلة بنموسى وزهور السليماني وبنعيسى الجيراري وجواد السايح.

وعن دورها في هذا الفيلم، قالت أسماء الخمليشي، في تصريح سابق للعمق، إنها “تجسد دور أم إحدى بطلات هذا العمل، التي تمارس الرقص مع إحدى الفرق الشعبية”.

وأوضحت أسماء الخمليشي، أنها “هذه الأم تقدم كل التضحيات الممكنة لدعم ابنتها الوحيدة من أجل تحقيق أحلامها دون إعارة اهتمام لكلام الناس”.

وأضافت الفنانة ذاتها أنها “دعمت فكرة العمل لأنه يحمل رسائل اجتماعية كثيرة من بينها عدم إصدار أحكام مسبقة على الآخرين بناء على عملهم أو ديانتهم”.

يشار إلى أن هذا العمل الفني، سبق أن تنافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وكذا مهرجان الإسكندرية لدول البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *