وجهة نظر

مانديلا الثائر

هذا الشخص يزعم أنه “حفيد” الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، والله أعلم، لأن إثبات النسب علميا يحتاج إلى تحليل الحمض النووي  (ADN) هذا من الجانب المادي البيولوجي، وقد يتكلف العبقري “تبون” بالبحث في هذا الأمر. لكن من الجانب السياسي والثقافي فأنا جد متأكد وبنسبة تفوق 100٪ أن هذا الأحمق لا علاقة نسب تربط بينه وبين الثائر نلسون مانديلا أيقونة الكفاح ضد النظام العنصري، لا من بعيد ولا من قريب، اللهم من جهة تشابه الألقاب…!! ولكم بعض الأسباب التي جعلتني متأكدا من أن هذا النكرة مزور:

1- الزعيم الثائر نيلسون مانديلا قام بسفر طويل قاصدا المغرب من أجل جمع المال والسلاح لهدف نبيل هو تحرير شعبه من النظام العنصري لكن هذا النكرة قطع نفس المسافة تقريبا لكن ليشعل نار الفتنة بين الشعبين الجارين…!!

2- المناضل مانديلا قام بجولة عن قناعة ثورية ودون مقابل مادي لشخصه.. طلبا للمال والسلاح لدعم صمود شعبه ولم يتدخل في شؤون الدول الإفريقية لزعزعة استقرارها لكن المعتوه جاء للجزائر طمعا في سخاء و “كرم” العسكر حاملا لقب “مانديلا” زورا ليسترزق به مع الأسف الشديد..!!

3- المناضل الثائر “مانديلا ” أفنى زهرة شبابه في السجن وواصل النضال بعد خروجه من السجن وحاز شهرة عالمية كأيقونة للكفاح ضد نظام الميز العنصري حيث يصنف مع زعماء التحرير الكبار كمحمد بن عبد الكريم الخطابي وأرنيستو تشي غيفارا وهوشي مينه… أما صاحبنا المعتوه النكرة فلا يعرفه إلا عسكر الجزائر الذي أكرمه من مال الشعب الجزائري الفقير..!!

4- وأخيرا، المناضل مانديلا جاء إلى المغرب بإرادته من أجل قضية عادلة، والنكرة جاء به العسكر ليكون بوقا لهم يقول ما يطلبون منه ويشتم من يريدون شتمه فذاك مناضل حقيقي وهذا كذلك متملق حقيقي…

إن نظام الكبرانات في الجارة الجزائر قام بمجزرة للإرث الرمزي والتاريخي لهذا الرجل الشجاع الذي واجه أخطر نظام عنصري في إفريقيا وانتصر عليه، لقد تم تشويه هذا لقب “مانديلا” من طرف هذا القط السمين الذي لا علاقة له بالنضال إلا من جهة جمع المال الحرام لأن الشعب الجزائري لم يستشر في تبدير أمواله على قضايا خاسرة، ولقد تحدث هذا النكرة عن فلسطين، وكذلك نظام العسكر يريد تحرير فلسطين، لقد قلت سابقا إن من يشعل الحروب ويدعو الأفارقة والعرب لحمل السلاح ضد بعضهم ويسعى في تقسيم بلدانهم و ضرب استقرارهم هو عدو تحرير فلسطين ومنافق..!!

إن كل شعب فلسطين ورجال المقاومة الأحرار وعلى رأسهم كتائب عز الدين القسام عندما رفعوا العلم المغربي في غزة والضفة والداخل الفلسطيني ثم انخرطوا في وحدة شاملة مع الشعوب العربية المسلمة والإفريقية وراء  “أسود الأطلس” في قطر… إن في ذلك إشارة واضحة لمن كانت عنده ذرة من فهم سياسي، فسيلاحظ أن الصهاينة خائفون من وحدة العرب والمسلمين ثم انهيار حلمهم بالتطبيع مع الشعوب.. كما أن الغرب الإستعماري منزعج كذلك من هذه الوحدة نجد نظام العسكر وحده فقط هو المنزعج من وصول فريق أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال إن فعلا من الإبتلاء أن تجاور نظام عسكري يتمتع بغباء سياسي كبير..!!

طرائف نظام العسكر

الأولى: بمناسبة زيارة مانديلا للمغرب في بداية الستينات حيث التقى بالمرحوم عبد لكريم الخطيب وطلب منه التزود بالمال والسلاح وتدريب الجيش بعد ذلك قام المرحوم الحسن الثاني بتلبية كل طلباته وبعد عودته تم اعتقاله وعند خروجه من السجن حيث أصبح رئيسا قام باستدعاء الخطيب في مهرجان خطابي وطلب منه الوقوف إلى جانبه وقام منديلا بسرد حكاية زيارته للمغرب أمام الآلاف وشكر الخطيب ثم عانقه والڤيديو موجود صوتا وصورة كما يقال “لكذوب على الميت” لكن صاحبنا الشيخ المحدث أبو “تبون” قال: “إن نيلسون مانديلا زار الجزائر، وطلب من الجزائر، وبعد خروجه من السجن قال إنه جزائري..”، صحيح تبون المجلد الرابع😄

الثانية: لقب أسود الأطلس جزائري لأن الجزء الأكبر من سلسلة جبال الأطلس أي حوالي 70٪ تقع في الجزائر😄

الثالثة: مهزلة تميمة الشان الإفريقي المنظم بالجزائر فلا هي بذئب ولا هي بثعلب فهي إذن بين منزلة الكلب والذئب والله أعلم.

ملاحظة:

لقد استغرب النظام العسكري في الجزائر قيام كتائب الشهيد عز الدين القسام برفع الأعلام المغربية في احتفال جماهيري بوصول فريق أسود الأطلس نصف نهائي المونديال وكان العسكر ينتظر منهم حرق علم المغرب و شتم المغاربة كما فعل بعض السذج الجزائريين في حفل افتتاح الشان لكن وليعلم عسكر الخبيزة ان الكتائب وكل الشعب الفلسطيني يتمتعون بوعي سياسي جد راقي جعلهم يفرقون بين تطبيع الأنظمة الرسمي المفروض أمريكيا ورفض الشعوب لهذا المسخ “التطبيع” لهذا فهم غير محتاجين لدروس في الوطنية من تبون و عصابة العسكر إن الشعب الفلسطيني منارة في الوطنية و الكفاح المسلح يقف بكل شموخ وعزة رغم ضربات العدو المتلاحقة و طعنات الأشقاء…!! فهو لازال صامدا وسينتصر في النهاية إن شاء الله..

مسرور المراكشي ينصح تبون وجماعته بعدم الإكثار من الحشيش و “الشقوفا” على الريق لكي يعلموا ما يقولون..😄

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *