مجتمع

الشبيبة المدرسية تشجب هدر زمن التعلم وتشيد باتفاق النقابات مع الوزارة 

عبر المكتب الوطني  للشبيبة المدرسية، عن أسف وتنديده “الشديدين” بمسلسل هدر الزمن المدرسي الذي يتعرض له تلاميذ المدارس العمومية، نتيجة الإضرابات المتكررة للأساتذة، داعية في هذا الإطار إلى “حلحلة المشاكل العالقة لبعض فئات نساء ورجال التعليم”، في إشارة لأساتذة التعاقد.

وثمن المكتب الوطني للشبيبة المدرسية في بيان له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الاتفاق الأخير الذي جرى توقيعه بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، بخصوص مبادئ النظام الأساسي.

وقالت إن هذا الإتفاق يجب أن يعتمد بالدرجة الأولى على “مبدأ الإنصاف والتحفيز اتجاه مكونات الأسرة التعليمية، لما سيشكله ذلك من انعكاس إيجابي على الشريحة التلمذية والأسر المغربية مع الحرص على تسريع تجويد تفاصيله وتنزيلها”.

وعبرت الشبيبة المدرسية ضمن بيانها، عن تنديدها بـ”مسلسل هدر الزمن المدرسي الذي يتعرض له تلاميذ المدارس العمومية، نتاج الإضرابات المتكررة.

كما حمل ذات البيان الوزارة الوصية “المسؤولية الكاملة” لحفظ حقوق بنات وأبناء المغاربة في التعلم وفي التوصل بنتائج التقييمات بكل أنواعها، وفي الدعم والتقويم المدرسيين.

ودعا البيان، وزارة التعليم إلى بذل مزيد من الجهود من أجل حلحلة المشاكل العالقة لبعض فئات نساء ورجال التعليم والتي تحول دون أدائهم لمهامهم التربوية والتكوينية على أحسن وجه.

كما نبهت الشبيبة المدرسية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، إلى العمل على تقييم النصف الأول من الزمن المخصص لأجرأة الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة للتربية والتكوين 2015 2030، بغية الوقوف على نقاط القوة والاستثمار الإيجابي فيها، واستكشاف نقاط الضعف وتجاوزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *