آخر أخبار الرياضة

الزياني يفوز بالجائزة الكبرى لسباق 10 كلم بأكادير

فاز العداء المغربي محمد الزياني في صنف الذكور، والإثيوبية هافين هايلو في صنف الإناث، بالجائزة الكبرى لسباق 10 كلم على الطريق الذي نظم، أمس الأحد، في أكادير في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 41 لانطلاق المسيرة الخضراء.

فقد قطع العداء الزياني، من نادي الدشيرة (عمالة إنزكان ايت ملول)، مسافة السباق في ظرف زمني قدره 31 دقيقة و20 ثانية، متبوعا في الصف الثاني بالبحريني حسن الشاني الذي حقق توقيت 31 دقيقة و 41 ثانية، فيما جاء في الصف الثالث العداء المغربي صلاح بوناصر بتوقيت بلغ 32 دقيقة و 11 ثانية.

أما العداءة الأثيوبية هايلو ، فقد اجتازت مسافة السباق في ظرف زمني قدره 37 دقيقة و 16 ثانية ، متقدمة على العداءة المغربية كلثوم بوعسرية، من نادي الجيش الملكي، التي حققت توقيتا بلغ 37 دقيقة و 24 ثانية، وفي الصف الثالث جاءت العداءة الأثيوبية تسيهاي جيمشو بتوقيت حدد في 37 دقيقة و 44 ثانية.

وحسب المنظمين ، فإن هذا السباق عرف مشاركة حوالي 4 آلاف عداء وعداءة من جنسيات مختلفة، وتوج بتنظيم حفل تسليم الجوائز للفائزين وذلك برئاسة السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي السيد إبراهيم حافيدي.

ويندرج تنظيم هذا السباق ضمن منافسات الملتقى العربي الجامعي الذي نظم من 3 إلى 6 نونبر الجاري، وذلك بمشاركة عدائين من مصر وعمان والبحرين والجزائر إضافة إلى المغرب.

وقد نظم هذا الدوري بمبادرة من المؤسسة الخاصة “أونيفيرسيا بوليس” للتعليم العالي بأكادير، بشراكة مع جامعة ابن زهر ـ أكادير، والجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، والاتحاد العربي للرياضة الجامعية.