سياسة

فاطمة خير تدعو لتحرير المرأة من كل القيود ومنحها المسؤولية مثل الرجل (فيديو)

فاطمة خير

دعت عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، فاطمة خير، “إلى تحرير المرأة من كل القيود ومنحها المسؤولية شأنها شأن الرجل لأنها أهل لها”، مشيرة إلى أن المرأة المغربية، “لها دراية كبيرة وواثقة من نفسها من مكانتها في المجتمع، ولن يسير ركب هذا المجتمع دون مساهمتها”.

وفي حديثها عن دور المرأة ضمن مشروع الدولة الاجتماعية للنهوض بالتنمية البشرية ومحاربة الفقر والإقصاء، شددت خير خلال اللقاء الجهوي التاسع للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية لجهة مراكش آسفي، السبت 21 يناير الجاري، “على أن المجتمع لن يتقدم بدون عدالة اجتماعية ومشاركة بين الرجل والمرأة”.

وأشارت عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، إلى أن برنامج حزبها “شدد على تحصين الاختيار الديمقراطي  ومأسسة العدالة الاجتماعية، ووضع الرأسمال البشري في صلب تفعيل النموذج التنموي للمملكة وجعل كرامة المواطن أساس السياسات العمومية، مع توسيع قاعدة الطبقة الوسطى وتعزيز قدرتها الشرائية”.

وعن الحديث عن دور المرأة، أبرزت فاطمة خير، على أن المرأة لن يكتشفها المجتمع حديثا، بل هي متواجدة عبر العصور، واليوم صار وجودها ثقيلا اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا، وعلى أن الرجال الذين أخذوا بزمام القيادة، كانت وراءهم نساء”.

وأضافت أن “الفرق هو أن المرأة اليم لم يبق دورها مقتصرا على تربية الأجيال، فأغلب الدول وعت، إلى أن التقدم لن يحصل بتواجد الجنسين جنبا إلى جنب، رجلا وامرأة”.

“ورغم الحقوق التي وصلت إليها المرأة المغربية، بعد مشروع مدونة الأسرة تحت السياسة الرشيدة للملك محمد السادس”، تقول خير، “مازال أمامنا الكثير من الحقوقو التي يجب تمكين المرأة منها”، مشددة على أن أي دور تقوم به المرأة، تقوم به بإتقان ومعرفة وحب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رضى روان
    منذ سنة واحدة

    هل أنث واصية على المرأة احسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أم أنت تخدمي اسيادك الصهاينة ؟ من أنت أولا ؟ إن كنت مغربية فلنا ديننا الإسلامي و هويتنا العربية فلتذهب مخططات الماسونية إلى الجحيم.

  • عادل
    منذ سنة واحدة

    هذا هراء، لكل جنس مسؤولية في المجتمع و الدين ، وعليه، اذا أسندت الأمور لغير اهلها فانتظر الساعة