سياسة

بركة: قرار البرلماني الأوروبي غير ملزم وبلا قيمة ولن نقبل التدخل في سياسة بلادنا

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن البرلمان الأوروبي الذي خرج بقرار يدين به المغرب في بعض القضايا الحقوقية، غير ملزم وبدون قيمة، مضيفا أنه “لن نقبل التدخل في سياسة بلادنا”.

وأضاف بركة خلال لقاء تواصلي مع مناضلي حزب الاستقلال بزاكورة، أمس الأحد، أن هذا القرار صادر عن بعض التيارات المعادية لبلادنا داخل البرلمان الأوروبي التي لا تستسيغ انتصارات بلادنا الديبلوماسية وتطورنا الديمقراطي المتصاعد.

وزاد المتحدث، أن هذه التيارات لم تستصغ كذلك صمود بلادنا في مواجهة أزمة كورونا، ومواجهة ارتفاعات الأسعار على الصعيد الدولي، معتبرا أن حزب الاستقلال سيقول لا لكل من تسول له نفسه التدخل في استقلالية قرار بلادنا.

واعتبر نزار بركة أن هذه التيارات تريد الإضرار بسمعة بلادنا، لأنها لم تستسغ كذلك أن قضية وحدتنا الترابية تعرف تحولا كبيرا، وذلك بعد أن اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، واعترفت إسبانيا بالحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل وحيد لإنهاء هذا النزاع المفتعل، وكذلك ألمانيا، وأكثر من 12 دولة أوروبية، وأغلب الدول العربية، ودول الخليج، وثلثي دول إفريقيا وآسيا..

واعتمد البرلمان الأوروبي، الأربعاء الماضي، تعديلين على “تقرير حول تنفيذ السياسة الخارجية والأمنية المشتركة 2022″، وهما تعديلان شكلا تدخلا في الشؤون الداخلية للمغرب.

واعتبر مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى، أن هناك جهات داخل البرلمان الأوروبي تملك أجندة معروفة، تعادي المغرب دون غيره من الدول العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن هناك حملة أوروبية مستمرة تستهدف المملكة بشكل مباشر وفردي.

وأوضح مصدر دبلوماسي لجريدة “العمق”، أن “هذه التعديلات، التي تروج لها جهات تعادي مصالح المغرب، تدخل في خانة الاعتداءات والمضايقات التي تتعرض لها المملكة من قبل أولئك الذين يضايقهم ما حققه المغرب من نمو وازدهار وحضور قوي في محيطه الإقليمي والدولي”.

واعتبر المصدر الديبلوماسي، أن قرار إدانة البرلمان الأوروبي للمغرب عبارة عن  “مسرحية يود المتطرفون والمنبوذون من خلالها عرض خطاباتهم ورواياتهم الهيستيرية”.

وأوضح المصدر الديبلوماسي المغربي، أن البرلمان الأوروبي يضغط على المغرب كدولة ذات سيادة ويسيء إلى نظامها القضائي عن قصد، ويتدخل في إجراءاتها ويملي عليها توجهاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • OULDCHRIF
    منذ سنة واحدة

    لا يا سي ناقس البركة...يجب على السلطات المسيطرة والمتسلطة على الشعب المقهور ان تطلق سراح جميع معتقلي الرأي والصحافيين وكل المعتقلين السياسيين والاسلاميين...

  • بركة من داكشي
    منذ سنة واحدة

    وتا أشمن تقدم، نتا لي حاس به، حنا كتعيشو غير الهم