سياسة

وهبي يقاضي مترشحا لمباراة المحاماة.. ويؤكد: لا يمكن لكمشة سقطت إهانة 2000 ناجح

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إحالة ملف طالب تسجل مرتين لمباراة ولوج مهنة المحاماة بـ”تزوير” رقم بطاقته الوطنية، وأطلق تصريحات على وسائل الإعلام تمس موظفي الوزارة، على النيابة العامة، مؤكدا أنه لا يمكن لـ “كمشة سقطت أن تهين 2000 طالب نجحوا في الامتحان”.

وقال وهبي خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، الثلاثاء، إن الطالب الذي قال بأنه اجتاز امتحان المحاماة ونجح طالب آخر مكانه، “هذه ورقة امتحانه، وهذا توقيعه ووجدنا أنه تسجل مرتين، مرة برقم بطاقته الوطنية الوطنية والمرة الثانية قام بتغيير حرف من رقم بطاقته الوطنية وتسجل مرة ثانية وأصبح له ملفين، لأن الحاسوب لا يمكن أن يسجله بنفس الرقم”.

وأضاف المتحدث، أن “الوزارة قررت تركه يجتاز الامتحان، والرقم الذي ادعاه هو رقم الطلب، واستغل الطالب هذا الرقم ليقول بأنه حرم من النجاح في الامتحان لفائدة شخص آخر لم يجتز الاختبار بينما هو الذي اجتاز الامتحان”، وفق تعبيره.

وأشار وهبي إلى أن هذا الطالب بالإضافة إلى “تزويره” لرقم البطاقة الوطنية، أدلى بتصريحات تمس بموظفي وزارة العدل، مضيفا أنه “قررنا إحالة ملفه على النيابة العامة وسنتركها تتخذ القرار المناسب، مادامت الأمور قد وصلت إلى هذه الدرجة”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن النيابة العامة هي التي ستتأكد من أن هذا الطالب زور رقم بطاقته الوطنية ليحصل على تسجيلين، أو أن تصريحه على وسائل الإعلام كان صحيحا، مضيفا أن الوزارة راجعت الوثائق وتأكدت من الطلبة الذين كانوا يجلسون بالقرب منه.

وبخصوص نجاح ابنة نقيب في الامتحان تملك إجازة في الاقتصاد، نفى وهبي هذا الأمر حيث أكد أن المترشحين يصرحون عبر الحاسوب بالشهادات التي يملكونها ويقومون بإرسالها للوزارة، لافتا إلى أنه اطلع على كل شكايات الطلبة ولا تتضمن معلومات ومعطيات، بل اداعات فقط.

وأردف المتحدث، أنه خُلقت الكثير من الأقاويل للمساس بامتحان المحاماة لأن هناك كمشة سقطت عليها أن تهين 2000 طالب ناجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *