سياسة

وهبي: علاقتي بالمحامين جيدة وجلسة واحدة تفصلنا عن صدور قانون مهنة المحاماة

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن علاقته بالمحامين “جيدة”، وأنه من الطبيعي أن يحتد النقاش حول قانون مهنة المحاماة، مشيرا إلى أن الاتفاق حول مسودة هذا القانون وصل 90 بالمائة، وأنه سيصدر عما قريب بعد الانتهاء من مناقشته.

وأكد المسؤول الحكومي، أثناء حلوله ضيفا على ملتقى وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، اليوم الثلاثاء، أن قانون مهنة المحاماة “شهد اختلافا كبيرا بيني وبين المحامين، وهذا طبيعي جدا”، مضيفا أن “المحامون يسجلون مداخيلهم بإدارة الضرائب، ووضعيتهم جيدة، ولم يعد هناك مشكل”.

وزاد المتحدث أن المحامين “دافعوا على مهنتهم بقوة، وأنا دافعت على تصوري بقوة، اصدمنا واختلفنا كثيرا، ثم وصلنا في الأخير إلى اتفاق”،  مشيدا بهم بالقول إن “كثيرا من منهم صححوا وضعيتهم، وكانوا في مستوى الثقة”.

وأوضح وهبي أنه عقد اجتماعا لمدة يومين، بأحد الفنادق حيث نوقش قانون المهنة المحاماة، استنادا على مسودة المهنة، وما قدمه المحامون من اعتراضات واقتراحات، واتفقنا على حوالي 90 بالمائة من القانون، وما تزال جلسة أخرى من أجل الاتفاق على الـ10 بالمائة المتبقية.

وكشف أنه بعد اللقاء المقبل، سيصدر قانون المهنة في حلته الجديدة المتفق عليها، مشيدا بالمحامين والنقباء، كونهم “كانوا في مستوى المسؤولية والمهام المناطة بهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *