أدب وفنون

نقد اجتماعي وسياسي بـ”جرعة زائدة”.. باسو يقدم عرضه الساخر “مانزاكين” مارس المقبل

أعلن الفنان الكوميدي المغربي محمد باسو عن موعد تنظيم ثالث حفل “وان مان شو” في مسيرته الفنية والذي اختار له عنوان “مَانْزَاكين”.

وشارك محمد باسو في منشور عبر حساباته على مواقع التواصل إعلان ترويجي لعرضه الكوميدي الذي يرتقب أن يعرض في الثالث من مارس المقبل بسينما “ميغارما” في مدينة الدار البيضاء، ثم 4 مارس بمدينة أكادير.

وقال محمد باسو في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، إن ما يميز عرض “مَانْزَاكين” التي تعني “أش خبارك” هو جرعته الزائدة في النقد الاجتماعي والسياسي لمختلف القضايا التي يعيشها المواطن المغربي حاليا، في قالب كوميدي يستغرق ساعة و40 دقيقة.

وأضاف باسو، أنه يعمل حاليا مع عدد من الشركاء على ترتيب جولة وطنية تشمل عددا من المدن المغربية بينها “الصغرى”، سيتم الإعلان عن برمجتها الزمنية لاحقا، كما يرتقب أن يسافر بعرضه للقاء الجالية المغربية في عدة دول من العالم بينها كندا، بلجيكا، فرنسا وإيطاليا.

يشار إلى أن ابن مدينة زاكورة اشتهر في عروضه الفنية بتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية التي تهم المواطن المغربي في قالب هزلي، كما يعمل على تسليط الضوء على معاناة فئة عريضة من أبناء “المغرب العميق” الذي يعد جزءا منهم.

يذكر أن محمد باسو حصل في ماي 2022 على شهادة الدكتوراه حول “الكوميديا بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية” تخصص أدب إنجليزي، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك في مدينة الدار البيضاء.

محمد باسو المزداد سنة 1985 بمدينة زاكورة، بدأ مشواره الفني منذ أن كان تلميذا بالسلك الإعدادي، وكان يشارك في الحفلات المدرسية رفقة بعض زملائه وكذا في المرحلة الجامعية، وبدأت شهرته بعد مشاركته في مسابقة كوميديا على القناة الأولى سنة 2009، حيث استطاع تصدر المنافسة والحصول على الرتبة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *