أدب وفنون

عريضة تلتمس تمديد فترة إدارة مدير الثقافة بجهة بني ملال

وجهت عدد من الفعاليات المدنية والثقافية بجهة بني ملال خنيفرة، ملتمسا لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، من أجل تمديد فترة إدارة المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة.

وأعربت الفعاليات في ملتمس توصلت “العمق” بنسخة منه، عن استغرابها وآسفها من تلقي خبر إعفاء عزيز بوجميد من مهام مدير جهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، بعد قضاء سنة على رأس هذه المديرية”.

وقالت الفعاليات ذاتها إن “المسؤول المذكور أبان خلال فترة ولايته عن حنكة وتبصر في تسيير الشأن الثقافي بالجهة، وكذا تفانيه في العمل ونهج مقاربة تواصلية تشاركية مع الفاعلين الثقافيين والفنانين وفعاليات المجتمع المدني الثقافية في الجهة”.

وأضافت أن “هذا العمل انعكس على المشهد الثقافي بالجهة وهو ما ترجم الكم الكبير من الأنشطة والفعاليات الثقافية الناجحة التي احتضنتها مختلف أقاليم الجهة، إضافة إلى الحركية الثقافية التي تشهدها جهة بني ملال خنيفرة بأقاليمها الخمسة”.

ودعت الوزير بنسعيد إلى إعادة الأمور إلى نصابها والإسراع بإعادة تعيين عزيز بوجميد على رأس هذه المديرية، من أجل استكمال الطفرة التي تشهدها الجهة”، مؤكدا أن “استنكاره لهذا القرار لا يحمل أي معارضة أو رفض للمدير الجهوي الجديد”.

وكانت هذه الفعاليات الثقافية والفنية، قد نظمت، السبت الماضي، وقفة احتجاجية أمام دار الثقافة ببني ملال، رافعة شعارات تستنكر هذا القرار الوزاري الذي اعتبرته “غير موفق” و”لا يخدم مصلحة الجهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *