أخبار الساعة، مجتمع

اعتقال عون سلطة بسطات بتهمة “الابتزاز”

أحالت المصالح الأمنية، الثلاثاء، عون سلطة برتبة شيخ بمدينة سطات، على أنظار وكيل الملك بابتدائية المدينة، بعد اعتقاله الأحد، بتهمة ابتزاز مواطن مقابل المال.

وتم اعتقال العون التابع للملحقة الإدارية الأولى بسطات، حسب مصادر جريدة “العمق”، “بعد توثيقه عبر شريط فيديو، يبتز شخصا مقابل 50 درهما، إلى جانب ابتزاز سيدة رغبت في الحصول على رخصة بناء مقابل 2000 درهم، والتي قامت بدورها بتوثيق لحظة ابتزاز العون لها وأحالت التسجيل على السلطات”.

وسجلت مصادر الجريدة، أن “العون المعني بالاعتقال، يشتكي ضده مواطنين باستمرار بسبب ابتزازهم مقابل مبالغ مالية، سواء تعلق الأمر بخدمة داخل الملحقة التابع لها، أو عند تسلطه على الباعة المتجولين بالنفوذ الترابي للملحقة بالمنطقة”.

يذكر، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات، يحقق منذ نونبر الماضي، مع 4 أعوان سلطة، ذكرت أسمائهم أثناء التحقيق في شكاية تتعلق “بالنصب والتوسط في ذلك، من أجل الحصول على فرص شغل بإدارات ترابية، مقابل مبالغ مالية مهمة”.

وأكدت مصادرنا، أن “قاضي التحقيق قرر متابعة اثنين منهم في حالة سراح مقابل كفالة مالية، بينما الآخرون ظلوا قيد الاعتقال الاحتياطي بسجن علي مومن على ذمة التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *