مجتمع

حادث الشاب “عثمان” .. إدانة الشرطي بالحبس والتعويض

أدانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، شرطي مرور، بالحبس ثلاث سنوات نافذة، والغرامة والتعويض للمطالب بالحق المدني.

ويتعلق الأمر بشرطي دراج من فرقة المرور بالدار البيضاء، قاد مطاردة هوليودية ضد شاب مراهق على متن دراجته، أفضت إلى سقوطه ووفاته بعين المكان وإصابة رفيقتيه في الدراسة بعدما كانوا متوجهين إلى الشاطئ لتنظيم إفطار رمضاني.

وقضت استئنافية البيضاء تغريم الشرطي المدان، مبلغ 1000 درهم، وتعوض لأسرة الهالك عثمان المطالبة بالحق المدني، بمبلغ قدره 60 ألف درهما.

يذكر، أن الحادث وقع أواخر شهر أبريل 2022، وتم اعتقال الشرطي المعني بالقضية، بداية شهر ماي الماضي، حيث ظل قيد الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق، إلى حين إصدار الحكم الابتدائي النهائي اليوم الثلاثاء، القاضي بحبسة ثلاث سنوات نافذة.

وكانت الحادثة، قد تحولت إلى قضية رأي عام، بعدما توجهت أسرة الهالك إلى الإعلام مطالبة من السلطات المعنية، بأخذ حق ابنها، بعد وفاته بعد سقوطه من على متن دراجته قبيل مطاردته من طرف شرطي دراج.

وكان بمعية الضحية عثمان، فتاتان أخريتان على متن دراجته، وقد أصيبتا بجروح متفاوتة الخطوة بينما كان يحاول الفرار من ملاحقة الشرطي له.

وكانت أم الهالك عثمان، قد وجهت نداء عبر وسائل الإعلام إلى مدير المديرية العامة للأمن الوطني، للتدخل من أجل إرجاع حق ابنها الذي كان يبلغ قيد حياته 17 عاما؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *