آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“عروس الشمال” تتزين استعدادا لتنظيم الموندياليتو في أبهى حلة

تعيش مدينة طنجة منذ أيام على وقع استعدادات كبيرة من أجل استضافة كأس العالم للأندية المزمع تنظيمها بمدينة البوغاز والرباط ابتداء من فاتح فبراير المقبل.

ملعب طنجة جاهز

أصبح ملعب طنجة الكبير جاهزا من أجل استضافة افتتاح مباريات كأس العالم للأندية ومبارتين بالدور الثاني ونصف النهائي بعد الانتهاء من إعادة تهيئته.

الأشغال التي أعطيت انطلاقتها قبل عام والتي شهدت وثيرة أسرع قبل شهر، عرفت مشاركة العشرات من الشركات المعروفة بالمملكة، والآلاف من العاملين، إذ ارتفعت طاقته الإستيعابية من 42000 ألف متفرج إلى اكثر من 65000 ألف متفرج ليصبح أكبر ملعب على الصعيد الوطني، فيما شمل التأهيل أيضا ملاعب التداريب بالقرية الرياضية.

تذاكر الإفتتاح مجانية

أعلنت العشرات من جمعيات المجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن بداية تسجيل المواطنين الراغبين في الحضور لافتتاح كأس العالم للأندية يوم فاتح فبراير المقبل، من أجل منحهم تذاكر مجانية مع ضرورة الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية.

انخراط جمعيات المجتمع المدني من أجل انجاح الموندياليتو وضمان حضور جماهيري، يأتي بعد اجتماعات طوال الأسبوع الماضي مع السلطات المحلية، من أجل منحهم التذاكر لتوزيعها على المواطنين.

الموندياليتو والسياحة بالمدينة القديمة

تعيش المدينة القديمة لطنجة، على وقع استنفار غير مسبوق، حيث شهدت تحركات كبيرة من طرف السلطات من أجل اعادة تهيئة النقط السوداء قصد استقبال الراغبين من السياح بزيارة المنطقة تزامنا مع بداية الموندياليتو.

المرشدون السياحيون كذلك تلقوا اتصالات من وكالات الأسفار بخصوص مشجعين قادمين من البرازيل، من أجل إرشادهم للتعريف بالمدينة القديمة التي أعيد تهييئها مؤخرا بميزانية ضخمة.

السلطات تستنفر أعوانها

استنفرت السلطات المحلية أعوانها للحد من مختلف الشوائب كـ “المتسولين والبائعين المتجولين والكلاب الضالة”، بمعظم الشوارع الرئيسية بالمدينة على غرار محج محمد السادس وشارع باسطور وملاباطا من أجل استقبال ضيوف المندياليتو في أحسن الظروف.

شركات النظافة

أعطى والي جهة الشمال، تعليماته الصارمة لكل من شركة أرما وميكومار المكلفتين بتدبير قطاع النضافة بالمدينة من أجل تكثيف عملها وأسطولها للسيطرة على نظافة الأماكن العمومية والشوارع الرئيسية التي تشهد كثافة للمواطنين في المدينة، وكذا أماكن وضع النفايات.

فنادق مصنفة جاهزة

أختيرت أكثر من ستة فنادق مصنفة بكل من منطقة بوبانة ومالاباطا ومحج محمد السادس، من أجل استقبال جماهير ووفود الفرق المشاركة في مباريات كأس العالم للأندية، حيث شرع المسؤولون عن هذه الوحدات الفندقية المصنفة لإعادة تهيئتها من الداخل والخارج تحت إشراف من السلطات السياحية المختصة.

ONCF والموندياليتو

على نفس المنوال يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية لإطلاق رحلات جديدة من مدينة طنجة إلى الرباط ذهابا وإيابا قصد تسهيل عملية تنقل الجماهير التي من المنتظر أن تصل من مجموعة من البلدان في العالم تزامنا مع مشاركة أنديتها في الموندياليتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الباتول بن عبد الهادي من الدار البيضاء
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذا العمل يليق بعروسة الشمال الله يعنكم على تجديدالمدينة وخاصة المدن العتيقة لأنها لها تاريخ وشكرا لهذه الفرصة لنعبر على رئينا.