مغاربة العالم

البطل المغربي أنور بوخرصة يتأهل للبطولة الوطنية للتايكوندو بإسبانيا

تمكن البطل المغربي أنور بوخرصة، من التأهل إلى نهائيات البطولة الوطنية للتايكوندو بإسبانيا، بعد ظفره بميدالية ذهبية، خلال إقصائيات هذه المنافسة، التي خاضها للمرة الثانية مرة في مساره الرياضي.

وعبَر أنور بوخرصة، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، عن فرحته الغامرة بهذا التتويج، مبرزا أن “الفوز لم يكن سهلاً، خصوصا وأنه لم يمر سوى 3 أشهر على التحاقه بنادي رياضي جديد”. 

وأضاف بوخرصة أنه “لعب مع هذا النادي بطولتين في التايكواندو مكنته من تعزيز رصيده بميداليتين واحدة ذهبية وأخرى فضية”، مشيرا إلى أن “هذه سادس منافسة إسبانية يشارك فيها”. 

واعتبر بوخرصة أن “مشاركته في منافسات بطولة إسبانيا تحديا، على اعتبار أن أي لاعب تايكواندو يحلم بأن يخوض هذه التجربة، مبرزا أن “الفائز بالميدالية الذهبية يستطيع الانضمام لصفوف المنتخب الإسباني للتايكواندو”.

ورداً على سؤال تمثيل إسبانيا في المحافل الدولية، نفى البطل المغربي هذا الأمر، مشيرا إلى أنه “لا يستطيع الموافقة على هذا العرض في حالة تلقيه”. 

وكان صاحب الميدالية الذهبية في كأس العرش، قد هاجر إلى إسبانيا عام 2019، حيث ظهر على متن قوارب الموت، وهو يرمي إحدى ميدالياته في عرض البحر، مما أثار ضجة واسعة في المغرب.

ودشن أنور بوخرصة، وصيف بطل المغرب في التايكواندو، مشواره الرياضي مع جمعية عام 1997، قبل أن ينضم لجمعية المركزي بآسفي، حيث شارك في بطولات وطنية ودولية. 

وترك بوخرصة، الذي ينتمي لعائلة رياضية معروفة بآسفي، رياضة التايكواندو عام 2017، بعد إقصائه من المشاركة في كأس الاتحاد الدولي للتايكواندو بأكادير، رغم حصوله على المرتبة الثانية في بطولة المغرب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *