سياسة

وهبي يحضر آلة تصحيح أوراق امتحان مزاولة المحاماة إلى البرلمان

شهد اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، إحضار وزير العدل عبد اللطيف وهبي لآلة تصحيح أوراق امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة لإطلاع البرلمانيين على طريقة التصحيح عقب الاتهامات الموجهة لوزارته بالتلاعب في نتائج هذه المباراة.

وأطلع وزير العدل عبد اللطيف وهبي أعضاء لجنة العدل والتشريع على طريقة عمل آلة تصحيح أوراق امتحان QCM لمزوالة مهنة المحاماة، حيث يختار الطالب الجواب الصحيح ضمن عدد من الاختيارات، على أن تقوم الآلة بعد ذلك بالتصحيح ومنحه النقطة.

في هذا السياق، قالت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، ضمن مداخلة لها، إن وزير العدل لا يحتاج لمن يدافع عنه لأنه رجل دفاع ويعرف كيف يدافع على نفسه بالحجج والبراهين والأدلة، والدليل على ذلك أنه أحضر معه آلة التصحيح للتعريف بكيفية تصحيح الامتحان.

وأجهش وزير العدل بالبكاء خلال اجتماع اللجنة، المخصصة لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجدل الدائر حول مباراة المحاماة، بطلب من فريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية (أجهش) بالبكاء، بسبب ما تعرضت له عائلته من هجوم وضغط نفسي على وسائل التواصل الاجتماعي، وصلت حد الإساءة لابنته التي لا يتجاوز عمرها 15 سنة.

وأعلن برلمانيون بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، تضامنهم مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، عقب ما تعرض له من هجوم رافق جدل مباراة ولوج مهن المحاماة، مستنكرين استهداف الحياة الخاصة للوزير على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام.

وكانت رئاسة لجنة العدل والتشريع قد قررت إغلاق جلسة أمس في وجه الصحافة حتى يتنسى للوزير وهبي عرض كيفية عمل آلة تصحيح أوراق الامتحانات الأوتوماتيكية أمام النواب البرلمانيين، ليتم بعد ذلك فتح الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *