أخبار الساعة، مجتمع

لقاء بوجدة يناقش ملاءمة التكوين مع حاجيات السوق في التكنولوجيا الجديدة والرقمنة (صور)

نظمت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية في المغرب (AUSIM)، أمس الجمعة، لقاءا دراسيا، بمدينة وجدة، لدراسة تحديات ملاءمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل فيما يخص مهن تكنولوجيا المعلومات على صعيد الجهة.

جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب(AUSIM) تنظم لقاءها الأول لعام 2023 في جهة الشرق

وتم اللقاء الذي يعد الأول من نوعه للجمعية برسم السنة الجارية بوجدة، بتعاون مع مؤسسة عمر بن عبد العزيز، ويندرج وفق بلاغ صحفي، ضمن اهتمام وادراك الجمعية للدور المهم للتكنولوجيا الرقمية باعتبارها قاطرة لتنمية المجالات الترابيـة ومسرعًا لتنفيذ ورش الجهوية، حيث سلط اللقاء، الضوء على الحاجة إلى تطوير الموارد البشرية المؤهلة في مجالات التكنولوجيا الرقمية على المستوى الإقليمي والجهوي لتلبية الطلب المحلي والوطني، وكذلك أهمية خلق قيمة مضافة للمنطقة عن طريق الاقتصاد الرقمي.

وتعتبر جمعية «AUSIM» التكنولوجيا الرقمية محفزا للاندماج المهني للشباب بحيث أن سد الفجوة الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي سيساعدان على تعزيز الابتكار المحلي ودعم قابلية توظيف الشباب في جهة الشرق.

كما شكل اللقاء فرصة للجمع بين مختلف الجهات المعنية وكذا فاعلين وطنيين لمناقشة قضايا ملاءمة التكوين في مجالات التكنولوجيا الرقمية مع احتياجات السوق المحلية والحاجة إلى خلق فرص في المنطقة لضمان إدماج فعال للشباب وذلك من خلال طاولتين مستديرتين من تنشيط عدد من الخبراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *