المغرب العميق، مجتمع

“منظمة الفلاحين” تنشد فك العزلة عن “دوار الروي” نواحي زاكورة

وجّه المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار بزاكورة طلبا إلى عامل إقليم زاكورة، وذلك للمطالبة بـ”التدخل الاستعجالي لأجل إصلاح طريق لفك العزلة عن المجال القروي وتشجيع الاستثمار الفلاحي بالمنطقة”.

الطلب الذي وجهته الجمعية سالفة الذكر، إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية، واطلعت عليه جريدة “العمق”، أشار إلى أن المسلك والطريق المستهدف هو الرابط بين مركز بني زولي ودوار الروي، الذي يعرف تمركزا للفلاحين الصغار الذين يستثمرون في المجال الفلاحي، تماشيا مع المخططات والبرامج الوطنية.

وشدد المصدر عينه، على أن “البنية التحتية بما فيها الطرق في الرافد الأساسي للاستثمار والتطوير، في وقت كان موضوع هذا الطلب هو نفسه الذي تم رفعه من قبل ساكنة الروي إلى الجماعة الترابية بني زولي في شخص رئيسها والذي بدوره رفع الطلب للمجلس الاقليمي بزاكورة منذ ما يزيد عن 18 شهر”، على حد تعبيره.

ولفتت المنظمة إلى أن “ذلك الطلب لم يرقى لدرجة التفعيل والمعالجة، في حين أن تلك الاصلاحات وشبيهاتها تستفيد منها بعض المناطق خدمة لأجندات سياسية وحزبية انتخابوية، مما يضرب بالمصلحة العامة والمساواة عرض الحائط”.

وطالبت الهيئة ذاتها، عامل إقليم زاكورة بـ”التدخل الفعلي والناجع والمسرع لأجل إصلاح الطريق الرابطة بين مركز بني زولي ودوار الروي، وذلك وفق ما أوتي من صلاحيات في إطار تنزيل السياسات الملكية المتعلقة بفك العزلة عن العالم القروي وتأهيله وهيكلته”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *