أخبار الساعة، مجتمع

الإجهاض السري يقود إلى توقيف طبيب وثلاثة أشخاص بإنزكان

الطب والاعتقال

أفادت مصادر مطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان، أحالت صباح الثلاثاء، على النيابة العامة المختصة، أربعة أشخاص، من بينهم طبيب، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإخضاع سيدة للإجهاض المفضي إلى وفاتها.

وجاء توقيف المشتبه فيهم الأربعة وهم سيدتان وطبيب وشخص آخر بناء بحث قضائي جرى فتحه بعد تسجيل وفاة سيدة مباشرة بعد وصولها في حالة صحية حرجة يوم السبت المنصرم إلى المستشفى الإقليمي بمدينة إنزكان، حيث أظهرت التحريات والأبحاث الأولية المنجزة إخضاعها لعملية إجهاض غير قانونية خارج المستشفى، قبل أن يتم نقلها إلى هذه المؤسسة الاستشفائية بعد تدهور حالتها الصحية.

وكشفت الأبحاث المنجزة أن المشتبه فيها الرئيسية قامت بإجراء عملية إجهاض تقليدية للضحية داخل أحد المنازل بمدينة إنزكان، وذلك بإيعاز من أحد الموقوفين وبوساطة من الموقوفة الثالثة، قبل أن يتم استكمال هذه العملية داخل عيادة طبية يملكها الطبيب الموقوف، ما أدى إلى تدهورت حالتها الصحية و توفيت بعد نقلها إلى المركز الاستشفائي الإقليمي.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك قبل عرضهم أمام العدالة صباح الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *