أخبار الساعة، سياسة

مراسلة تنبه والي جهة الرباط إلى “عبث قانوني” بمقاطعة أكدال

استنكر المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار بمجلس جماعة الرباط، فاروق مهداوي، قيام رئيس مقاطعة أكدال الرياض بمنح تفويضات للمستشار الجماعي محمد أمين البوبراهيمي بعدما “سحبها منه” في وقت سابق إثر كونه محط متابعة قضائية، وطالب والي وجهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط بالتدخل العاجل.

وقال مهداوي، في مراسلة إلى العامل، تتوفر “العمق” على نسخة منها، إلى إن رئيس المقاطعة كان قد قام بتفويض تصحيح الإمضاء والمطابقة على الأصول للبوبراهيمي في الملحقة الإدارية العاشرة، ناهيك عن تفويضه الاختصاص في مجال العتاد واللوجيستيك والرقمنة.

وتابع بأن رئيس المقاطعة سحب تفويضاته منه إثر كونه محط متابعة قضائية، بتهم تتعلق بالنصب والتزوير “وتهم أخرى ماسة بالشرف والمروءة”، اعتقل بسببها قبل أن تقرر المحكمة متابعته في حالة سراح.

ونبه المستشار إلى أن رئيس مقاطعة أكدال الرياض أعاد التفويضات للبوبراهيمي بنفس الملحقة التي “ارتكب فيها جرائمه المفترضة”، معتبرا ذلك “ضربا لكل المبادئ الدستورية التي أكدت على الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة”.

ودعا مهداوي الوالي، باعتباره الجهاز الوصي والرقابي على عمل الجماعات الترابية بالجهة، بالتدخل العاجل ووقف هذا “العبث القانوني والتصرفات غير الأخلاقية التي تضر بسمعة المؤسسات المنتخبة”.

وتعليقا على مضمون هذه المراسلة، استنكر رئيس مقاطعة أكدال الرياض محمد البوزيدي الترويج لـ”مغالطات كبيرة وكذب وافتراء” مضددا على أنه لم يسبق له أن سحب أي تفويض من البوبراهيمي بسبب متابعته قضائيا.

وتابع المتحدث، في تصريح لـ”العمق” أن “ما وقع للبوبراهيمي حصل في الولاية السابقة، وهو متابع قضائيا والقضاء لم يدنه لحد الآن”، موضحا أنه ليس من حقه سحب التفويض منه، و”لا يمكن أن أؤثر على القضاء”، واصفا الانتقادات التي وجهت له بهذا الشأن بـ”العبث”.

وشدد على أنه يحترم الدستور والقوانين، “ولا يمكن أن أتخذ قرارا ضد النائب بسبب متابعته القضائية”، مشيرا إلى أن القضاء لم يقل كلمته بعد، وقد يحصل المستشار على البراءة، “وحتى إذا تمت إدانته فإن للعزل مسطرة أخرى وليست من اختصاصي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *