أخبار الساعة، سياسة

رئيس مقاطعة أكدال الرياض يستنكر “افتراء ومغالطات كبيرة” بشأن التفويض لنائبه

استنكر رئيس مقاطعة أكدال الرياض محمد البوزيدي الترويج لـ”مغالطات كبيرة وكذب وافتراء” بشأن التفويض لنائبه محمد أمين البوبراهيمي في تصحيح الإمضاء والمطابقة على الأصول في الملحقة الإدارية العاشرة، وكذلك تفويضه الاختصاص في مجال العتاد واللوجيستيك والرقمنة.

وقال البوزيدي في تصريح لجريدة “العمق” إنه قام بالتفويض لجميع النواب، وأشرت عليه سلطة الوصاية المتمثلة في الداخلية، مشيرا إلى أنه لم يسبق له أن سحب أي تفويض من البوبراهيمي بسبب متابعته قضائيا.

وتابع المتحدث، أن “ما وقع للبوبراهيمي حصل في الولاية السابقة، وهو متابع قضائيا والقضاء لم يدنه لحد الآن”، موضحا أنه ليس من حقه سحب التفويض منه، و”لا يمكن أن أؤثر على القضاء”، واصفا الانتقادات التي وجهت له بهذا الشأن بـ”العبث”.

وشدد على أنه يحترم الدستور والقوانين، “ولا يمكن أن أتخذ قرارا ضد النائب بسبب متابعته القضائية”، مشيرا إلى أن القضاء لم يقل كلمته بعد، وقد يحصل المستشار على البراءة، “وحتى إذا تمت إدانته فإن للعزل مسطرة أخرى وليست من اختصاصي”.

جدير بالذكر أن المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار بمجلس جماعة الرباط، فاروق مهداوي، راسل والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، بشأن منح رئيس مقاطعة أكدال تفويضاتلنائبه البوبراهيمي “بعد سحبها منه” في وقت سابق بسبب متابعته قضائيا، وطالب والي وجهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط بالتدخل العاجل.

وقال مهداوي، في مراسلة إلى العامل، تتوفر “العمق” على نسخة منها، إن رئيس المقاطعة كان قد قام بتفويض تصحيح الإمضاء والمطابقة على الأصول للبوبراهيمي في الملحقة الإدارية العاشرة، ناهيك عن تفويضه الاختصاص في مجال العتاد واللوجيستيك والرقمنة، قبل أن يسحبها منه.

وأضاف أن رئيس مقاطعة أكدال الرياض أعاد التفويضات للبوبراهيمي بنفس الملحقة التي “ارتكب فيها جرائمه المفترضة”، معتبرا ذلك “ضربا لكل المبادئ الدستورية التي أكدت على الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة”.

ودعا مهداوي الوالي، باعتباره الجهاز الوصي والرقابي على عمل الجماعات الترابية بالجهة، بالتدخل العاجل ووقف هذا “العبث القانوني والتصرفات غير الأخلاقية التي تضر بسمعة المؤسسات المنتخبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *