مجتمع

تجاوزت 4 ملايير درهم.. الحكومة تؤكد مواصلة دعم مهنيي قطاع النقل لدفعة تاسعة (فيديو)

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت تخصيص دفعة تاسعة لمهنيي النقل لدعمهم على مواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال بايتاس، في الندوة التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس، إن الحكومة ستواصل دعم مهنيي النقل في دفعة تاسعة للتخفيف من تبعات ارتفاع أسعار المحروقات على مستعملي النقل العمومي فضلا عن التحكم، على حد قوله، في التضخم الذي يمكن أن يمس أسعار المواد الأساسية.

وذكر المتحدث ذاته أن الحكومة خصصت 8 دفعات سابقة لدعم مهنيي النقل بلغ مجموعها أزيد من 4 ملايير و236 مليون درهم، حيث بلغ مجموع الدفعة الأولى 504 مليون درهم، فيما الثانية والثالثة 493 مليون لكل منهما، و514 مليون للدفعة الرابعة و495 مليون للخامسة و453 مليون درهم للسادسة و644 مليون للسابعة و436 مليون للثامنة، موضحا أنها تختلف حسب أسعار المحروقات على الصعيد الدولي.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية مارس من السانة الفارطة، عن إطلاق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، خصص لنحو 180 ألف عربة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، آنذاك، أن الحكومة تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

وربطت الحكومة نهاية الدعم المخصص لمهنيي النقل بانخفاض أسعار المحروقات، مؤكدة أن تدخلها في هذه الظرفية جاء بناء على الارتفاع الكبير لأسعار المحروقات على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *