مجتمع

الحكومة تكشف حصيلة “فرصة” لسنة 2022.. وبايتاس: البرنامج حقق نجاحا مبهرا

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، عرضا قطاعيا حول “برنامج فرصة: حصيلة إنجازات سنة 2022 وبرنامج العمل برسم سنة 2023″، قدمته فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأبرزت الوزيرة أن “فرصة”، الذي يأتي استجابة للتوجيهات الملكية إلى تشجيع الاستثمار والتشغيل، خاصة في صفوف الشباب، يشكل برنامجا طموحا ومبتكرا يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار والمشاريع المقاولاتية، عبر توفير آليتين تجمعان بين المواكبة والتمويل.

كما يهدف هذا البرنامج إلى خلق مزيد من الالتقائية مع مختلف مبادرات الدعم الأخرى للمبادرات الفردية التي تهدف إلى دعم وتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب، وتشجيع الاقتصاد المهيكل.

وحسب بلاغ للحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فاستحضارا للنتائج الإيجابية التي حققتها النسخة الأولى من برنامج “فرصة”، سيتم إعطاء الانطلاقة خلال هذا الشهر للنسخة الثانية من البرنامج، والذي يهدف كذلك إلى مواكبة وتمويل ما يناهز 10.000 مشروع، حيث خصص له غلاف مالي يقدر ب 1.25 مليار درهم برسم سنة 2023.

من جهته، اعتبر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن هذا العرض قدم معطيات مبهرة حول ناح هذا المشروع.

وقال بايتاس، في الندوة التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس، إن عدد المترشحين تجاوز 160 ألفا، قبل أن يتم انتقاء مايناهز 22 ألف متشرح من قبل اللجن الجهوية وتكوين 14 ألف مستفيد وانتقاء 12 ألف مشروع، مع تمويل أزيد من 10 ألاف مشروع منها.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن جهة الدار البيضاء سطات تبوأت صدارة حاملي المشاريع بـ16 في المائة، مضيفا أن قطاع الخدمات تصدر هذه المشاريع الممولة، ومعلنا أنه سيتم الإعلان قريبا عن نسخة ثانية من برنامج “فرصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *