مجتمع

محامي بالحسيمة يتابع البرلمانية الزياني بثلاث تهم ثقيلة

رفع المحامي بهيئة الناظور الحسيمة محمد ولد الحاج شكاية إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة ضد البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري خديجة الزياني يتهمها فيها بالقذف والتحريض على التمييز ومحاولة زعزعة الاستقرار وسلامة الدولة.

وقال الحاج في الشكاية التي رفعها إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، إن التدوينة التي كتبتها الزياني على صفحتها الرسمية والتي تناقلها المواطنون وكتبت عنها المواقع الإلكترونية، هي تدوينة تتضمن كلمة قدحية عندما وصفت المغاربة عموما وسكان الريف على الخصوص بـ “الأوباش”.

وأفاد المصدر ذاته، في الشكاية التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن كلمة “الأوباش” هي كلمة تفيد القدح والقذف في العرض والتحريض على التمييز والكراهية لمواطني المملكة المغربية وخصوصا ساكنة وأهل أمازيغ الريف، وذلك على إثر الحراك الشعبي الذي تشهده الحسيمة وكذا أغلب المدن المغربية تضامنا مع المرحوم فكري.

والتمس المحامي ولد الحاج من الوكيل العام للوكيل بالحسيمة متابعة البرلمانية بالتهم الموجهة إليها، مشيرا أن تدوينتها المشار إليها قد مست بشرف وكرامة مواطنين سكنوا منطقة الريف والحسيمة بالضبط.