أخبار الساعة، مجتمع

خبراء دوليون يناقشون مستقبل التكنولوجيا في التعليم والقانون بفاس ومكناس (فيديو)

احتضنت مدينتي فاس ومكناس، ما بين 28 يناير و2 فبراير الجاري بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، وكلية العلوم القانونية والإجتماعية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وكلية العلوم القانونية والإقتصادية و الإجتماعية أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط، أشغال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني حول موضوع “التعليم، التكنولوجيا والقانون: بين الواقع والمستقبل”.

وانطلق المؤتمر الدولي الثاني في الأيام الثلاثة الأولى بتقنية التواصل عن بعد بمشاركة خبراء من 24 دولة، ثم استمر المؤتمر حضوريا بقاعة الندوات بطريق صفرو بفاس، لمناقشة قضايا تتعلق بمدى تأثير استخدام التكنولوجيا، في التقاضي الرقمي والمحكمة الافتراضية، وحقوق الإنسان في مواجهة تحديات التكنولوجيا.

وعرف المؤتمر حضور باحثين وأساتذة وخبراء من بلدان مختلفة، بهدف رصد مدى استيعاب التكنولوجيا الحديثة لمجالات حيوية ومهمة ومدى إسهامها في تطور الإنسان، وتيسير استمرارية الحركة العادية في شتى المجالات من بينها التعليم والقانون.

كما تطرق المشاركون في المؤتمر، إلى الوقوف على أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تحسين الجودة العلمية والتعليمية للطالب والباحث في مجال القانون، ومدى مواكبة المشرع المغربي للتطور الحاصل على المستوى التكنولوجي وعلى مستوى الرقمنة.

وفي محور التكنولوجيا والتعليم، تناول اللقاء التحول الرقمي والقسم الافتراضي، التعليم الإلكتروني الجامعي، دور مواقع التواصل الاجتماعي في دعم التمدرس عن بعد، الكتاب المدرسي الإلكتروني، اكتساب وتعليم اللغات، ودور الذكاء الإصطناعي في التعليم وتحسين جودته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *