أخبار الساعة

نقابة عمال الحراسة والنظافة بدمنات تدعو الشركات لاحترام قانون الشغل

دعا المكتب المحلي لنقابة عاملات وعمال الحراسة والنظافة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE الشركات المفوضة بالالتزام باحترام مقتضيات قانون الشغل القاضي بالتصريح بالعمال لدى صندوق الضمان الاجتماعي والتعويضات عن العطل السنوية واحترام العطل والاعياد وساعات العمل.

وشددت النقابة ذاتها في بيان على منح العمال حقوقهم في مراكمة نقط الضمان الاجتماعي للاستفادة من أنظمة التقاعد، وإعمال عقود عمل قانونية وإنسانية تحدد مدة العمل والأجر المناسب الذي لا يمكن أن يقل عن الحد الأدنى للأجور والتعويض عن ا لساعات الإضافية.

جاء ذلك عقب لقاء جمع، أمس الجمعة، النقابة بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال وباشا مدينة دمنات ورئيس فدرالية جمعية الاباء بإقليم أزيلال وممثلي المكتب النقابي وممثلي التلاميذ بالأقسام الداخلية وممثل الشركة المكلفة بالإطعام بعد توقف عاملات الطبخ بالمؤسسات التعليمية بالحوض المدرسي دمنات تنانت سيدي بولخلف ايت عتاب فم الجمعة تيديلي عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاتهن.

وهنأ المكتب النقابي عاملات الطبخ بعد التزام ممثل الشركة المكلفة بالإطعام بباشوية دمنات بصرف جميع المستحقات المتأخرة لعاملات الطبخ في أجل أقصاه يوم الخميس 09 فبراير 2023.

وأعلن المصدر ذاته مواصلته “النضال الصادق” بعيدا عن كل المزايدات، داعيا المديرية الإقليمية إلى تخصيص فصول من دفتر التحملات تحمي من خلالها حقوق عمال الحراسة وعاملات النظافة والطبخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *