رياضات أخرى

الإسبان يبسطون سيطرتهم على منافسات تريالتون أكادير الدولي

بسط المتسابقون والمتسابقات الاسبان سيطرتهم على منافسات سباق تريالتون أكادير الدولي، في دورته السادسة التي جرت أطوارها اليوم ، السبت، وذلك بمشاركة عدد من المتسابقين والمتسابقات من عدة جنسيات .

وقد فاز المتسابق الاسباني أوكسيو أبوين آريس بالرتبة الأولى في المنافسات الخاصة بفئة الذكور، متبوعا في الرتبة الثانية بالمتسابق البرازيلي ديوغو سليبين، في ما احتل الرتبة الثالثة المتسابق البلجيكي بيتير دينتنير.

وفرضت المتسابقات الإسبانيات سيطرتهن على الرتب الثلاث الاولى بالنسبة للمسابقة الخاصة بالإناث حيث احتلت الرتبة الأولى المتسابقة كاميلا ألونسو، متبوعة بمواطنتيها ميلينا ألونسو في الصف الثاني، وزورينا رودريكيز في الصف الثالث.

وتضمن هذا السباق، المنظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 41 للمسيرة الخضراء، ثلاث منافسات وهي السباحة على مسافة 5ر1 كلم، و سباق الدراجات على مسافة 40 كلم ، إلى جانب مسابقة خاصة بالجري على مسافة 10 كيلومترات.

وقد حظي تنظيم سباق تريالتون أكادير الدولي بدعم من طرف التحادين الفرنسي والأفريقي لرياضة تريالتون، وبتعاون مع ولاية أكادير و المجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة، والجامعة الملكية المغربية للتريالتون.

وقد توج هذا السباق الدولي بتسليم الجوائز للمتسابقات وللمتسابقين الفائزين، وذلك خلال حفل ترأسته  زينب العدوي والي جهة سوس ماسة ، عامل عمالة أكادير إداوتنان، وحضره عدة شخصيات مدينة وعسكرية.