مجتمع

تلاميذ يدخلون حمارا على مدير ثانوية وصفهم بـ”الحمير”

عمد تلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا بثانوية سيدي رحال التأهيلية، التابعة للنيابة الإقليمية قلعة السراغنة، إلى إدخال حمار على مدير المؤسسة وقدموه له على أنه ولي أمرهم، بعد أن أغضبهم وصف المدير لهم بـ “الحمير”.

وتعود تفاصيل الحادث إلى احتجاج التلاميذ على التغيير المستمر في استعمال الزمن منذ بداية الموسم الدراسي، مما يحول دون راحتهم النفسية وانسجامهم مع أجواء الدراسة والاستعداد لنيل شهادة الباكاوريا، وهو الأمر الذي لم يعجب المدير الذي وصفهم بالحمير، حسب ما أكده تلاميذ غاضبون.

وعمد المحتجون إلى إدخال حمار في غفلة من حارس الباب، وأخذوه إلى أمام مكتب المدير بشكل جماعي، كجواب منهم على وصف المدير لهم، وعلى حد قول أحد التلاميذ “إذا كنا حمير فها هو ولي أمرنا جبناه يتفاهم مع الإدارة”.

ويشتكي تلاميذ ثانوية سيدي رحال التأهيلية من التغيرات المستمرة في استعمال الزمن، معتبرين أنها تفتقد لأي رؤية علمية حيث تمت برمجة حصص العلوم الفيزيائية على مدى ثلاثة أيام متتالية، مشددين أن المستفيد الوحيد من التوزيع الزمني للحصص الدراسية هم الأساتذة الذي يتمتعون بعطلة نهاية أسبوع لأكثر من يوم واحد.

وأكدوا أن حصص المادة المذكورة والتي تغيرت لأكثر من مرة، تمت برمجتها لأيام في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة صباحا بينما يبقى الجمعة مساء والسبت والأحد عطلة مفتوحة، مما يعني أن كل قسم يدرس المادة لثلاثة أيام متتالية.