أدب وفنون

أحد أهرامات “الأغنية المغربية”.. فنانون ينعون صاحب صوت “الغربة والعشق الكادي”

نعى عدد من الفنانين المغاربة، زميلهم الفنان محمد الغاوي بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم الكبير لرحيل قامة فنية بصمت الأغنية المغربية برصيد غنائي كبير مثل “الغربة والعشق الكادي”، إحدى أشهر أعماله الموسيقية.

ونشرت الفنانة لطيفة رأفت صور نادرة تجمعها بمحمد الغاوي، قائلة “رحمك الله أيها الأخ والصديق والرفيق، كنت السباق في تقديم الواجب ومد يد المساعدة للغير.. الله يرحمك ويصبرنا على فراقك الله”.

وأعلن الفنان نعمان لحلو، عبر حسابه على فيسبوك، حدادا على رحيل رفيق دربه، معلقا بـ “اعتذر عن عدم نشر حلقتي اليوم وغدا من “بيانيسيمو” حدادا على صديقي محمد الغاوي رحمه الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبَرت الممثلة دنيا بوطازوت عن صدمتها، قائلة “أقسم بالله لا أصدق خبر رحيل الفنان الكبير سيدي محمد الغاوي الذي أكن له انا وعائلتي كل التقدير، الانسان الطيب الذي شرفني بحضور زفافي، شكرا لك أيها الغالي، احترمك واقدرك وسأدعو لك بالرحمة ماحييت لأنك اسعدتني في أكبر ليلة في عمري. الله يرحمك وينير قبرك يارب يا سيدي محمد”.

وشارك الفنان البشير عبدو صورة مع صاحب أغنية “الغربة والعشق الكادي”، قائلا “بقلب حزين وعيون دامعة أودع صديقا عزيزا غاليا إلى دار البقاء لله ما أعطى ولله ما أخذ رحمه الله واسكنه فسيح جناته ورزقنا وأسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون دعواتكم له أحباءنا بالرحمة والمغفرة”.

وتقدم الممثل رشيد الوالي بالعزاء لعائلة “الغاوي”، بالقول “علمت ببالغ الأسى والحزن بوفاة الأخ محمد الغاوي والذي جاء نتيجة الغيبوبة التي دخل فيها ما يقارب الشهر .عزائي لكل أفراد أسرته الصغيرة والكبيرة. وإنا لله وإنا إليه راجعون. الله يصبركم على فراقه”.

وتوفي محمد الغاوي، أمس السبت، بالمستشفى العسكري بالرباط، بعد تدهور حالته الصحية، إثر تعرضه لنزيف دماغي، أدخله في غيبوبة لأكثر من شهر، وفق ما أكده شقيقه عبد العالي الغاوي، في تصريح لجريدة “العمق”.

وكان الراحل محمد الغاوي، قد نقل في أواخر دجنبر الماضي، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط، على إثر تعرضه لنزيف داخلي في المخ، حيث أجرى عملية جراحية دقيقة، امتدت لحوالي أربع ساعات.

وكان آخر ظهور للفنان محمد الغاوي، خلال جنازة المخرج الراحل محمد عاطفي، رفقة كل من الإخوة رشيد وهشام الوالي.

يذكر أن محمد الغاوي من مواليد سلا عام 1956، وهو  شقيق الأكبر للفنان عبد العالي الغاوي، ويملك أزيد من 80 أغنية وطنية وعاطفية اشتهر بها لدى الجمهور المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *