أدب وفنون

تحتفي بالثرات المغربي بالدارجة والإنجليزية.. “الفيفا” تصدر الأغنية الرسمية “للموندياليتو”

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد، الأغنية الرسمية لكأس العالم للأندية 2023 الذي تنظمه المملكة المغربية في الفترة الممتدة ما بين 1 و11 فبراير الجاري.

ويشارك في أغنية “Welcome to Morocco” التي أشرف عليها المنتج والموزع المغربي العالمي نادر بلخياط الشهير بـ “ريدوان” عدد من الفنانين المغاربة الشباب أبرزهم، أسماء لمنور، حاتم عمور، عبد الحفيظ الدوزي، ديزي دروس، ريم فكري، نعمان بلعياشي، زهير بهاوي، وأمينوكس.

الأغنية التي تعتمد على خلفية موسيقية غربية بكلمات باللهجة المغربية واللغة الإنجليزية أبرزت عدد من معالم الثرات المغربي في مجال المعمار، واللباس والديكور، إضافة إلى الفرق الموسيقية الفلكلورية المغربية التي شاركت فيها.

وحظيت الأغنية منذ الساعات الأولى لطرحها عبر القناة الرسمية للفيفا على “يوتيوب” ومختلف منصات التواصل الاجتماعي بإشادات كبيرة من قبل روادها المغاربة.

وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم الكبير بأغنية “Welcome to Morocco” من حيث الكلمات التي تعتمد على اللهجة المغربية واللغة الإنجليزية دون الاستعانة باللغة الفرنسبة، إضافة إلى حضور الثراث المغربي بشكل كبير وفي أدق تفاصيل الفيديو كليب الخاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *