آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قضى الليلة في سيارته.. الكعبي ينجو رفقة عائلته من زلزال تركيا المدمر

نجا اللاعب الدولي المغربي، أيوب الكعبي، رفقة عائلته، من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الإثنين، وخلف أزيد من ألف قتيل إضافة لآلاف الجرحى.

وأوضح وكيل أعمال النجم المغربي، في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أيوب الكعبي الذي يقطن في مدينة هاتاي التي ضربها الزلزال، نجح في مغادرة منزله رفقة زوجته وابنتيه، مشيرا إلى أن اللاعب السابق للوداد الرياضي قضى الليلة الماضية في سيارته وهو “بخير الآن”.

كما طمأن الدولي المغربي المتابعين حول وضعه الحالي رفقة أسرته، وذلك في رسالة عبر خاصية ستوري على حسابه الشخصي على “انستغرام” قال فيها: “السلام، أشكركم على الرسائل، الحمد لله أنا وعائلتي بخير، دعواتكم معنا واللهم احفظ الجميع”.

وكانت تقارير إعلامية تركية قد تحدثت عن تسجيل فقدان عدد من أفراد نادي هاتاي سبور الذي يمارس فيه الكعبي، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب الغاني، كريستيان أتسو، إلى جانب المدير الرياضي للفريق، كما لازال حارس مرمى الفريق عالقاً تحت الأنقاض.

وبلغت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر اليوم الإثنين، أزيد من 1600 قتيل وآلاف المصابين، حيث وأعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد، فجر اليوم الإثنين، إلى 1014 قتيلا، وفق حصيلة جديدة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة محافظات، فجر الإثنين، إلى 574 وفاة وآلاف الإصابات، معظمهم في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

وضرب الزلزال المدمر، فجر اليوم الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر، حيث قالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، إن الزلزال ضرب ولاية كهرمان مرعش على عمق 7 كيلومترات، في حين أفاد المعهد الأميركي للزلازل بأن قوة الهزة الرئيسية بلغت 7.8 درجات.

الزلزال العنيف ضرب منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، وتم تسجيل خسائر فادحة في كل من ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، حيث استمر الزلزال نحو دقيقة وشعرت بارتداده سوريا ولبنان والعراق وقبرص ومصر.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الإثنين، إحداث خلية أزمة لمتابعة تطوارت الجالية المغربية المتواجدة بالمناطق التي ضربها زلزال مدمر بسوريا وتركيا.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك أنه على “إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، اليوم الإثنين، قامت سفارتي المملكة المغربية بأنقرة وبدمشق بإحداث خلية أزمة إلى جانب تخصيص الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بتركيا وسوريا من أجل التواصل والاستفسار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • abdloahed nayeb
    منذ سنة واحدة

    محب قراءة الاخبار