أدب وفنون

الأعنف منذ عقود.. مشاهير يترحمون على ضحايا زلزال تركيا وسوريا

تفاعل عدد من المشاهير المغاربة والعرب، مع فاجعة الزلازل التي ضربت، فجر الاثنين، جنوب تركيا وشمال سوريا، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، وفق معطيات رسمية.

وتوشحت بروفايلات بعض المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي بالسواد حدادا على ضحايا وجرحى الزلزال، معبرين عن مشاعر الحزن والدعاء والتضامن.

وكتبت الممثلة مونية لمكميل “اللهم احفظ أهل سوريا وتركيا وارحم شهدائهم يارب”، فيما علقت الممثلة هدى ريحاني بـ”الله يرحم ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا”.

ونشر كل الفنان حاتم عمور والإعلامي رشيد العلالي صورة من الزلزال، معلقين بـ”قلوبنا مع اخوتنا في سوريا وتركيا، اللهم انزل عليهم لطفك وعافيتك يا أرحم الراحمين”.

وقالت المغنية اللبنانية كارول سماحة “ما في شي بالحياة بدوم، وكل شي بأي لحظة ممكن يختفي فجأة الله يرحم كل الضحايا ويكون مع أهلن وناسن ويحمي الجميع”.

وكتب المغني اللبناني ناصيف زيتون “الله يصبر أهلنا في شمال سوريا وتركيا وكل الناس اللي تضررت ويجبر قلب كل من خسر عزيز. الرحمة لكل من قضى ضحية الهزة الأرضية وتكون نفسهم بالسما”.

ودونت الفنانة اللبنانية نجوى كرم “لازم نصلّي بروح واحدة، بقلب واحد وبقوّة واحدة ارحمنا يا ربّ”، فيما كتبت المغنية اللبنانية نانسي عجرم “الله يرحم كل الضحايا و الحمدلله على سلامة الجميع.

وشارك الفنان السوري باسم خوري، صورا من الزلزال، معلقا بـ”لطفك يارب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن كل العزاء لصديقي تمام س الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي على الفاجعة التي ألمت به وفقد والديه اليوم صباحاً في انهيار مبناهم في اللاذقية”.

وتابع بالقول “ربي يرحمهم و يسكنهم فسيح جناته ويصبر قلبك كل العزاء من القلب لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضربها في الأمس ولمحافظات حلب وحماه واللاذقية وإدلب الأكثر تضرراً ربي يصبركم ويحمي سوريا وكل البلدان من هذا الألم الذي نعيشه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *