آخر أخبار الرياضة

طنجة تنظم الدورة الثانية لمراتونها الدولي

تحتضن مدينة طنجة، يوم 13 نونبر الجاري، الدورة الثانية لماراتون طنجة الدولي، التي سيشارك فيها أبطال رياضيون وهواة المسافات الطويلة وألعاب القوى يمثلون مختلف المدن المغربية، خاصة من جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويندرج هذا الحدث الرياضي البارز، حسب بلاغ لمؤسسة ماراطون طنجة الدولي، في إطار دعم الرياضة الوطنية، كرافعة مهمة من الرافعات التنموية وتثمين الرأسمال المادي واللامادي والمساهمة في دعم التنمية البشرية، وكذا في إطار السعي المستمر لإبراز المواهب الشابة وتوفير فضاء رياضي منفتح لتكريس قيم التسامح والتآخي ونشر القيم المجتمعية النبيلة.

كما تسعى هذه التظاهرة، التي ستحضرها أسماء وازنة على الساحة الوطنية في مجال السباق على الطريق إلى المساهمة في التعريف والترويج لوجهة طنجة السياحية، والتعريف بالمنجزات البنيوية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، التي تحققت وتتحقق من يوم لآخر بمنطقة طنجة، ودعم تنشيط الفعل الرياضي والاجتماعي بشكل عام.

وأكد منظمو الماراتون الدولي أن هذا الحدث الرياضي البارز ستساهم في تنظيمه، بالإضافة إلى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والسلطات المحلية والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة الشمال لألعاب القوى، مؤسسات رسمية مهتمة بالشأن الرياضي والاجتماعي والتنموي، من ضمنها وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة ووكالة تنمية أقاليم الشمال، وكذا فعاليات اقتصادية محلية وجهوية ووطنية راعية للحدث، وجمعيات المجتمع المدني النشيطة في مجالي الشباب والرياضة.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن التسجيل للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية مفتوح في وجه العموم إلى غاية يوم 12 نونبر الجاري، كما يمكن للمشاركين سحب صدرياتهم والقميص الرسمي للسباق يومي الجمعة والسبت القادمين بمعرض السباق الذي سيقام بالقاعة المغطاة “الدرادب”.