أخبار الساعة

رشق دورية للسلطات المحلية يقود إلى توقيف 5 أشخاص بآيت عميرة

أفادت مصادر مطلعة، أن مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لآيت اعميرة إقليم اشتوكة أيت باها، أحالت خمسة أشخاص، بينهم قاصر، على أنظار النيابة العامة بإبتدائية إنزكان صباح الإثنين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق برشق دورية للسلطات المحلية بواسطة الحجارة.

وجاء توقيف المشتبه فيهم الخمسة، بعد تأكد ضلوعهم في عملية رشق لدورية للسلطة المحلية بالحجارة على مستوى دوار تن علي موماد، ما أدى إلى إصابة قائد المقاطعة الأولى بباشوية آيت اعميرة، الذي كان رفقة عناصر من القوات المساعدة، في مهمة لمراقبة بعض أشغال البناء غير المرخصة بالمنطقة.

هذا، وقد أمر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان، بتمديد فترة الحراسة النظرية في حق أربعة من الموقوفين، فيما تم الاحتفاظ بالموقوف الخامس القاصر تحت المراقبة القضائية.

ويشار إلى أن سلطات عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، شنت مؤخرا حملة واسعة للتصدي للبنايات العشوائية عشوائي بمختلف من جماعات الإقليم.

وكان عامل إقليم اشتوكة آيت باها، قد وجه مراسلة إلى جميع رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم المذكور، يحثهم من خلالها على القطع النهائي مع التساهل في منح رخص البناء، والاعتماد على البوابة الإلكترونية الخاصة بتقديم طلبات الحصول على رخص البناء كآلية واحدة ووحيدة لنيل هذا النوع من الرخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *