أخبار الساعة، مجتمع

“معركة النقط”.. 7 هيئات تعليمية تعلن إضرابا عن العمل بجرسيف

خارج السلم

قرر تنسيق يضم النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية  وتنسيقيتي المتعاقدين والمقصيين من خارج السلم بجرسيف خوض إضراب إقليمي غدا الأربعاء مصحوب بوقفة واعتصام إنذاري ابتداء من الساعة 10:30 أمام المديرية الإقليمية، ردا على ما وصفها بـ”الإجراءات الإدارية التعسفية”.

وسجل التنسيق في بيان “إجراءات إدارية تعسفية وانتقامية في حق نساء ورجال التعليم المنخرطية في معركة مقاطعة مسار وعدم تسليم النقط كشكل من أشكال الاحتجاج التي تخوضها كل من التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والتنسيقية الإقليمية للأساتذة المقصيين من خارج السلم.

وعبر البيان ذاته عن رفضه لكل الممارسات “التهديدية والتعسفية والاستفزازية” التي مارستها وتمارسها المديرية الإقليمية من استفسارات وتنبيهات وإنهاء التكليفات وإلغاء التراخيص، والحرمان من الوثائق الإدارية لثني نساء ورجال التعليم بالإقليم عن خوض أشكالهم الإحتجاجية المشروعة، وفق تعبير المصدر.

وناشد التنسيق ذاته مديري ومديرات المؤسسات التعليمية عدم الدخول في صراعات جانبية مع الشغيلة التعليمية، داعيا إياهم لصون كرامتها ضمانا للحق في الاحتجاج وممارسة الحريات النقابية، يضيف البيان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *