مجتمع

قافلة طبية للجراحة تستهدف 40 شخصا بمستشفى القرب بدمنات

استفاد 40 شخصا من مدينة دمنات التابعة لإقليم أزيلال والجماعات المجاورة لها من قافلة جراحية متعددة التخصصات تم تنظيمها يومي 3 و 4 فبراير الجاري بمستشفى القرب بدمنات.

وتأتي القافلة الطبية التي تمت بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية ومستشفى القرب بدمنات والسلطات المحلية، وبشراكة مع مصحة خاصة بمراكش في إطار تقليص لوائح الانتظار بمستشفى القرب بدمنات.

وبحسب بلاغ لمندوبية الصحة، فغن هذه القافلة جاءت أيضا في إطار تحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص من أجل تقريب الخدمات الصحية للساكنة والتخفيف من معاناة عدد من المواطنين الذين تتطلب حالتهم الصحية تدخلات جراحية، وفق تعبير المصدر.

وقد استفاد 20 شخصا من عمليات إزالة الحويصلة الصفراء (المرارة)، وشخصان من جراحة الفتق (Hernie)، و15 مستفيدا من استئصال الغدة الدرقية (Thyroïdectomie) ، فيما استفاد 3 آخرون من جراحة الأورام الشحمية (Lipôme).

وقد شارك في هذه القافلة الجراحية أزيد من 24 إطارا صحيا تحت إشراف الدكتور المنصوري محمد نوفل إلى جانب الفريق المحلي بمستشفى القرب بدمنات.

وقد توجهت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال ضمن بلاغها بالشكر إلى جميع الأطر الصحية وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة التضامنية التي تأتي تزامنا مع موجة البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة التي يعرفها الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *