أخبار الساعة، مجتمع

أسعار المواد الغذائية تستنفر سلطات أكادير

كثفت مصالح مراقبة الأسعار وتموين الأسواق بالمواد الغذائية بإقليم أكادير إداوتنان، خلال الأيام الأخيرة عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق ونقاط البيع بالإقليم.

وفي هذا السياق، كشف بلاغ صادر عن ولاية جهة سوس ماسة، أن اللجان المحلية لمراقبة الأسعار، ستقوم ابتداء من يوم غذ الأربعاء، بعمليات منتظمة لمراقبة أسعار مختلف المواد الغذائية على صعيد جميع فضاءات البيع.

ووفق ذات البلاغ الذي اطلعت عليه جريدة العمق المغربي، فإن هذه العمليات التي سيشرف عليها رؤساء المقاطعات الحضرية والدوائر التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، تهدف أساسا إلى السهر على احترام الأسعار ومحاربة الممارسات المخلة بقانون المنافسة وحماية المستهلك.

وتزامنت هذه العمليات، مع موجة الغلاء التي شملت معظم المواد الاستهلاكية، بما فيها الخضر والفواكه واللحوم التي وصلت أسعارها إلى مستويات قياسية.

ويشار إلى أن السلطة المحلية بكل من أكادير، أيت ملول وإنزكان وأن قامت برفقة اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار، بحملات مماثلة، همت مراقبة المحلات التجارية للبيع بالجملة وأسواق، وكذا أماكن تخزين السلع، بغية رصد وزجر كل المخالفات والممارسات المرتبطة بالاحتكار والمضاربة في السلع والزيادة غير المشروعة في أثمنة المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *