خارج الحدود

هزة أرضية جديدة تضرب فلسطين بقوة 4.8 درجات

ضربت هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، مساء الثلاثاء، فلسطين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، مساء اليوم الثلاثاء، أن هزة أرضية ضربت فلسطين بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر.

ونقلت الوكالة عن مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس شمالي الضفة الغربية جلال الدبيك، أن “مركز الهزة الأرضية على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، في صدع “الفارعة-الكرمل”.

كما أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، بأن مركز الزلزال كان شمالي مدينة نابلس.

وقال تلفزيون فلسطين: “هزة أرضية جديدة شعر بها المواطنين في مناطق بفلسطين قبل قليل”.

ولم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار بحسب التقارير الأولية، فيما قالت مصادر فلسطينية إن عددا من أهالي الضفة شعروا بالهزة.

يأتي ذلك في وقت تخطى فيه عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، 7 آلاف قتيل و38 ألف جريح، حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة، بينما حذر الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية من أن مئات العائلات ما زالت تحت الأنقاض.

ففي تركيا وحدها، بلغ عدد قتلى الزلزال 5894 شخصا والجرحى 34 ألفا و810، وفق أحدث إحصاء أعلنها وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.

وقال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، إن 312 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال الذي وقع فجر أمس الاثنين، وبلغت قوته 7.7 درجات ومركزه ولاية كهرمان مرعش (جنوبي تركيا).

وفي سوريا، ارتفع عدد ضحايا الزلزال في عموم سوريا إلى 1932 قتيلا و3949 مصابا في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس في حصيلة غير نهائية.

يُشار إلى أن الخارجية الفلسطينية أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع ارتفاع عدد الضحايا من رعاياها جراء زلزال سوريا وتركيا، إلى 60 شخصا، بعد العثور على ضحية جديدة شمالي سوريا، و4 ضحايا في مدينة غازي عنتاب التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *