أخبار الساعة، اقتصاد

عمالة تطوان تجمع مسؤولي المدينة والفاعلين الاقتصاديين لمواجهة غلاء الأسعار

انعقد، اليوم الثلاثاء بمقر عمالة تطوان، اجتماع موسع لتدارس سبل الحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، ترأسه عامل إقليم تطوان يونس التازي.

وحضر اللقاء الكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون العامة وباشا المدينة ورؤساء الدوائر ومسؤولون أمنيون ورؤساء المصالح الخارجية وفاعلون اقتصاديون وممثلو الهيئات المهنية المنتخبة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة وتدارس سبل الحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، والتفكير بشكل جماعي لمواجهة الزيادات في أسعار المنتوجات الاستهلاكية التي تتقل كاهل الأسر.

وسعى الاجتماع إلى الوصول إلى مخرجات عملية وواقعية للحد من ارتفاع الأسعار واتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من التوجه التصاعدي للأسعار.

عامل إقليم تطوان شدد على أن أسواق مدينة تطوان تعرف تموينا عاديا مع تسجيل ارتفاع في أسعار بعض المواد خاصة منها الخضروات واللحوم والأسماك.

وأضاف: “مما يدفعنا كمسؤولين إلى البحث عن السبل الكفيلة للحد من هذا التوجه التصاعدي للأسعار، والتي تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين”.

واعتبر التازي أن البحث عن الحلول للحد من ارتفاع الأسعار مسؤولية مشتركة تتطلب التعبئة الجماعية لكل المهنيين والمتدخلين، خاصة وأن “ارتفاع الأثمان هذه السنة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، يدفعنا إلى طرح مجموعة من الأسئلة “.

ودعا المسؤول الترابي إلى إعداد “خطة عمل واقعية وملموسة وتدابير آنية، كل في مجال اختصاصه، مع تفعيل القانون وزجر كل جهة حاولت أستغلال هذه الظرفية من أجل الاغتناء على حساب القوت اليومي للمواطن”.

* “و م ع” بتصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *