أدب وفنون

“ضاضوس”.. فيلم يحكي قصص “نصب واحتيال من أجل تحقيق العدالة” في قالب كوميدي

شرعت القاعات السينمائية المغربية، أمس الأربعاء، في عرض الفيلم السينمائي الجديد “ضاضوس” للمخرج المغربي عبد الواحد مجاهد.

وكشف مجاهد في تصريح لموقع “العمق”، أن فيلم “ضاضوس” كان حلما بالنسبة له قبل ثلاث سنوات وهو سعيد برؤيته يخرج إلى أرض الواقع اليوم، مشيرا إلى أنه إنتاج ذاتي خاص وأنه قام بكتابة السيناريو الخاص به وفق الميزانية الملائمة لامكانياته.

وأضاف عبد الواحد مجاهد، أن الإنتاج الذاتي الخاص مغامرة كبيرة تحتاج للجمهور لإنجاحها، معربا عن أمله في إقبال الجمهور بكثافة على القاعات السينمائية من أجل تجشيع المستثمرين على دخول المجال وإنتاج أعمال سينمائية تليق بالمغاربة.

من جهته قال رفيق بوبكر، الذي يجسد بطولة الفيلم، في تصريح “للعمق”، إن دوره في “ضاضوس” يتعلق بشاب سمع أثناء تواجده في السجن قصص الكثير من أصدقائه الذين تعرضوا للظلم، ليقرر بعد مغادرته لأسواره الانتقام لهم وتحقيق العدالة، حيث سيشكل رفقة أربع فتيات عصابة إجرامية تقوم بالنصب والاحتيال لتتوالى بعد ذلك الأحداث في قالب هزلي.

وعبرت الممثلة ابتسام العروسي عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في الفيلم السينمائي “ضاضوس”، مشيرة إلى أنها تجسد دور إحدى الفتيات الأربع التي يسيرهن “ضاضوس”، وأن الفيلم عائلي وغني بالمواقف الكوميدية التي يحب الجمهور مشاهدتها من أجل الترويح عن نفسه.

ويشارك في بطولة فيلم “ضاضوس” عدد من الوجوه الفنية المغربية المعروفة أبرزهم، رفيق بوبكر، ماجدولين الإدريسي، ساندية تاج الدين، ابتسام العروسي، جميلة الهوني، سعاد العلوي، مهدي فولان وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غيور على الوطن
    منذ سنة واحدة

    سلام عليكم إنا لا نبتغي المفسدين قال الله تعالى:(إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق)