أخبار الساعة، مجتمع

مطار بني ملال يجذب رحلات شركة “ريان إير”

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، اجتماعا لتباحث إجراءات تخصيص الشركة الايرلندية “ريان إير Ryanair” للطيران المنخفض التكلفة، خطوطا جوية مباشرة بين مطار بني ملال وعدة وجهات أوروبية ودولية.

واستعرض والي الجهة، خلال الاجتماع، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، المؤهلات السياحية والبنيات التحتية المهيكلة، التي تتوفر عليها الجهة، خاصة المطار الدولي لبني ملال، مبرزا أنه “هناك جالية مهمة بالخارج من أبناء الجهة تربطهم علاقات وطيدة بموطنهم الأصلي وعائلاتهم”.

وأوضح الهبيل أن “الموقع الاستراتيجي للمطار الذي يتوسط مجموعة من الأقطاب الحضرية على مستوى الجهة والجهات المجاورة، من شأنه أن يشكل نقطة قوة لتنشيط حركة النقل الجوي بالمطار، في حالة اعتمدت الشركة أثمنة مشجعة وتنافسية”.

ومن جهته، عبَر مدير شركة “Ryanair”، عن إعجابه بمطار بني ملال الدولي، مبرزا أن “حضوره جاء في إطار لقاء الفاعلين الجهويين لتدارس الإجراءات التي تهم مجموعة من الجوانب التقنية، خاصة تلك المتعلقة بالمطار وبخطوط ربطه بباقي المدن الأخرى بالجهة”.

وأكد المسؤول ذاته أن “الشركة ستعمل جاهدة لتنفيذ إطلاق رحلاتها الجوية من والى مطار بني ملال، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، على أبعد تقدير”.

يشار إلى أن هذا الاجتماع، حضره كل من نائب رئيس مجلس الجهة، ومدير شركة الطيران وممثلي المكتب الوطني للمطارات والمديرية العامة للطيران المدني، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، وممثلي المجلس الجهوي والمندوبية الجهوية للسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *