خارج الحدود

زلزال تركيا .. فرق الإنقاذ تحاول انتشال عائلة مغربية تحت الأنقاض بـ”هاتاي”

تحاول فرق الإنقاذ، انتشال عائلة مغربية بأكملها، لا تزال تحت ركام أحد المنازل المنهارة في مدينة ‘‘هاتاي‘‘ التركية، جراء الزلازل التي ضربت المنطقة، والمستمرة منذ فجر الاثنين الماضي.

وقال مراسل قناة العربية بمدينة ‘‘هاتاي‘‘ إن فرق الإنقاذ استخرجت عشرة اشخاص أحدهم على قيد الحياة من تحت ركام أحد المباني، مضيفا أن هناك عدد من العائلات من ضمنها عائلة مغربية لا تزال تحت أنقاض نفس المبنى.

وأفاد المراسل أن استخراج شخص لا زال على قيد الحياة، عزز من إمكانية وجود أشخاص أحياء تحت أنقاض المبنى، خاصة بعد سماع فرق الإنقاذ لأصوات بعض الضحايا المحتجزين.

وأشار المتحدث إلى أن الهزات الارتدادية تضرب مدينة ‘‘هاتاي‘‘ بشكل متكرر  كل نصف ساعة أو 45 دقيقة تقريبا، منذ صباح اليوم.

وكان المغرب قد أعلن، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا المغاربة إلى أربعة قتلى، مؤكدا أنه تم إنقاذ 84 آخرين.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال الندوة التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، إن خلية الأزمة تلقت 1743 اتصالا من الجالية المغربية المقيمة بتركيا، مشيرا إلى أنه تم التبليغ عن 4 وفيات وتم التأكد من أن 84 تم إنقاذهم.

وأضاف بايتاس أن الشبكة الهاتفية للمنطقة التي ضربها الزلزال تضررت بشكل كبير، وهو واحد من الصعوبات التي تواجه خلية الأزمة، لكن كل المجهودات متواصلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *