أدب وفنون

ينقل معاناة مرضى “الزهايمر”.. “شوك الورد” يؤثت برمجة رمضان المقبل

يؤثت فيلم “شوك الورد”، برمجة أعمال رمضان المقبل، وهو عمل يتناول عددا من القضايا الاجتماعية أبرزها مرض الزهايمر، تحت إدارة بنات الممثل حسن فولان اللواتي يشرفن على إنتاجه.

ونشر الممثل حسن فولان، بوستر لفيلم “شوك الورد”، عبر حسابه على الانستغرام، يحمل صورته بجانب كل من الممثلين نادية آيت والمهدي فولان ومحمد خيي، معلقا بـ”في رمضان إن شاء الله”. 

وتدور أحداث هذا العمل التلفزي، لمخرجه مراد الخودي، حول مرضى الزهايمر، وهو عمل يحاول من خلاله حسن فولان نقل معاناة والدته مع هذا المرض.

ويجسد فولان شخصية “با علال”، مسن يعاني من مرض الزهايمر ويعيش لحظات صعبة، بعد استيلاء أحد المنعشين العقاريين على بيته، في قضية تصل إلى ردهات المحكمة.

ويرى حسن فولان أن “هذا المرض ليس لديه علاج على غرار باقي الأمراض غير التعايش معه”، مضيفا أن “الشخص المريض يعيش معاناة صعبة تحرمه من حياته العادية”.

واعتبر حسن فولان، في حوار مع جريدة “العمق”، أن “هذا العمل بمثابة تكريم للأشخاص الذين يعيشون مع مرضى الزهايمر”، مبرزا أن “عاش تجربة هذا المرض مع والدته”.

وعبر حسن فولان عن سعادته الكبيرة، بالاشتغال في هذا العمل، الذي أعاد شركته إلى سوق الإنتاج، مع طاقم فني وتقني محترف، مشيرا إلى أنه “يعتبرهم مثل أبنائه”.

وإلى جانب حسن فولان، يشارك في هذا العمل كل من محمد خيي، طارق البخاري، المهدي فولان، نادية أيت، أيوب أبو النصر، سحر الصديقي، خديجة عدلي، إلهام واعزيز وآخرين.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *