سياسة

أوجار يعلن تضامنه مع تبعمرانت: نحن ضد كل أشكال الحجر على حرية الفكر والفن

عبر عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، عن تضامنه مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت، جراء “تعرضها مؤخرا لانتقادات حادة من طرف داعية معروف على مواقع التواصل الإجتماعي”.

وقال وزير العدل سابقا، خلال مشاركته في اللقاء الجهوي الحادي عشر للمرأة التجمعية، المنظم صباح الأحد بتزنيت، بأن حزب التجمع الوطني لأحرار يسعى إلى انتصار الحقوق والحريات الفردية والعامة.

وأوضح ذات المسؤول الحزبي، أن الحزب الذي ينتمي إليه، ضد جميع أشكال الحجر على حريات الفكر والفن والإبداع، معلنا عن تضامنه مع تبعمرانت قائلا: ” أريد أن أقول لصديقتنا فاطمة تباعمرانت، نحن معك وبجانبكي وسنناصركي”.

وتابع أوجار حديثه فقال:” أنا شاهد على النضال البرلماني، للفنانة الكبيرة فاطمة تبعمرانت، وهذا الحزب يريد أن يعطي مكانة للثقافة والإبداع والحقوق والحريات”.

وسبق للكتابة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار، بسوس ماسة، وأن استنكرت ما وصفته بالإساءة التي وجهها شخص ينشط في الدعوة الرقمية، للبرلمانية السابقة، الفنانة الرايسة فاطمة شاهو المعروفة بتبعمرانت.

وأكد الحزب في بلاغه، على رفضه الطلق للاتهامات والإساءات التي وجهها المعني للفنانة المذكورة، معبرا عن اعتزازه بالمسار الفني لتبعمرانت وبما قدمته من إسهامات فنية وإبداعية خدمة للثقافة الأمازيغية.

، وأعلن ذات الحزب عن رفضه القاطع لكل أشكال السب والإساءة، التي صدرت من الداعية المعني، والتي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ومع الوظيفة التربوية للوعظ والإرشاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *